كتب- بسمة جاد:

تنتشر بعض الخرافات حول العالم يعتقد أنها تجلب الحظ السيء أو  تمنع قدوم الأرواح الشريرة والشياطين، ترجع معظمها لأساطير وقصص قديمة حدثت منذ زمن.

وعلى الرغم من التقدم الثقافي والتكنولوجي الذي وصلنا إليه، إلا أن هناك أشخاص حول العالم يؤمنون بهذه الخرافات ويتجنبون فعلها تجنبًا لجلب الحظ السيء.

وفي هذا التقرير إليك مجموعة من الخرافات التي تجلب الحظ السيء:

مضغ اللبان واللحوم الميتة

هناك اعتقاد سائد في بعض المناطق في تركيا أنه من المفضل عدم مضغ اللبان في أوقات متأخرة من الليل لأنه من الأشياء المقززة وهو أشبه بمضغ لحم جسد ميت وبالتالي ستتحول لمصاصي الدماء.

القط الأسود جالب للحظ السيء

يعتقد البعض أن القطط السوداء تمنع الفرص الجيدة وتجلب النحس والحظ السيء، وهذا يرجع لخرافات العصور الوسطى التي تفيد بأن النساء العازبات خاصة كبار السن منهن كن ساحرات، ويجمعن القطط السوداء حولهن، وعندما تموت الساحرات يتحولن لقطط سوداء.

جاءت أصول هذه الشائعات من مصر حيث اعتقدت الثقافة المصرية أن القطط السوداء كانت مخلوقات شريرة فى الأصل وفى الهند يقال أن القط الأسود يمثل الشر وبالتالى يجلب سوء الحظ.  

الجمعة يوم 13

هناك اعتقاد منذ القرن التاسع عشر أن يوم الجمعة الموافق 13 من الشهر يحمل لعنة ويمنع الحظ الجيد، فيتجنب معظم الناس القيام بأي مهام ذات أهمية في حياتهم مثل اجتماعات العمل أو الحفلات أو غيرها.

وفى العصور الوسطى اعتبر يوم الجمعة هو الأسوأ لبدء أى شئ جديد، وفى بريطانيا كان يوم الجمعة هو اليوم الرسمى للشنق.

الأجراس والشياطين

من أشهر الخرافات السائدة بين الناس أن دق الأجراس في الكنائس، الأفراح، والمناسبات الخاصة يمنع الأرواح الشريرة من مجيئها، اعتقادًا أن ذلك يجعل الشياطين تشعر بالخوف.

في عام 400 بعد الميلاد نشأت عادة قرع أجراس الكنيسة، خاصة في زمن القديس بولينوس الذي استطاع أن يربط الأجراس بالكنيسة. ثم بعدها انتشرت قرع الأجراس في أوروبا الشمالية.

وكان الوثنيون في الماضي يقومون بقرع الأجراس من أجل منع الأرواح الشريرة، فضلاً عن الأجراس التي يتم إطلاقها في بعض الكنائس ليلة الميلاد.

هز الأرجل والإفلاس

يعتبر هز الأرجل في كوريا من الخرافات التي تؤدي إلى الإفلاس، وتجعل الحالة المادية سيئة، وهى أيضا ليست مجرد علامة على العصبية.

كما أن هز الأرجل يدفع بثروتك بعيدا، ويعتقد البعض أيضا أن هز الأرجل قد يبعد التدفقات المادية بعيدا عنك.

المرآة تسرق الروح

هناك اعتقاد في المجتمعات البدائية أن عندما ينظر الشخص للمرآه حينها يكون شاهد للموت قريبا.

حيث بداية من العصور الوسطى إلى القرن التاسع عشر في أوروبا، استخدمت المرآه بشكل كبير واشتهر هنري ملك فرنسا باستخدامه للمرآه في السحر.

ويستخدم معظمنا المرآة يوميًا، لذا قد تتفاجأ حين تعرف أن هناك اعتقاد بأن النظر للمرآة يأخد روح من ينظر إليها، وهذا يفسر كيف استطاعت الساحرة الشريرة في قصة بياض الثلج أن تؤذيها من خلال المرآة.

يوم الثلاثاء المشؤوم

يعتبر يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل هو يوم مشؤوم وسيء في التاريخ اليوناني، ويرجع ذلك الاعتقاد بسبب سقوط القسطنطينية في هذا التاريخ سنة 1204. وبرغم ذلك يعد يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر مايو أسوأ يوم لدى اليونانيين، حيث سقطت القسطنطينية مرة أخرى.

الملابس المقلوبة والضرب

عند ارتدائك للملابس في روسيا تأكد أنها ليست مقلوبة حتى لا تتعرض لضرب مبرح قريبا، وإذا اكتشفت أنها كذلك بعد ارتدائها، اجعل شخصا قريبا منك يضربك بطريقة خفيفة من أجل فك اللعنة.



0
0
0
0
0
0
0