هنأ وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، فريق طلاب جامعة 6 أكتوبر المشارك في  مسابقة «إيناكتس» العالمية؛ لفوزهم بالمركز الثاني في المسابقة.

وأكد عبدالغفار دعم الوزارة لإبداعات الشباب من طلاب الجامعات، وخاصة التي تصب في خدمة أهداف تنمية الدولة، ومساندتهم لتحويل أفكارهم لمشروعات حقيقية، ودعم الابتكارات التي تساهم في خدمة أهداف الصناعة وتنمية المجتمع.

وأشاد الوزير بالنتيجة التي حققها فريق طلاب جامعة 6 أكتوبر، الذي ساهم من خلال أبحاثه في إبراز دور قرية «شبرا بلولة» التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، والتي تشتهر بزراعة الياسمين.

واعتمد الطلاب في زراعتهم على التسميد العضوي عن طريق الديدان العضوية، وإنتاج ياسمين خالي من أي ملوثات كيماوية.

ووجه وزير التعليم العالي الدعوة لطلاب الجامعات للمشاركة باستمرار في تقديم الأفكار الإبداعية الداعمة للمجتمع من أجل بناء مستقبل أفضل.

جدير بالذكر أن فريق طلاب جامعة 6 أكتوبر فاز بالمركز الأول في مسابقة «إيناكتس» المحلية للمشروعات التنموية لعام 2018، وبالمركز الثاني في المسابقة العالمية، التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم على المنافسة بين الفرق الجامعية المحلية بالدول المشاركة؛ بهدف دعم مشروعات التنمية المجتمعية، وتنمية منظومة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب.



0
0
0
0
0
0
0