رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح فعاليات «الملتقى الأول لإبداع مراهق» بدار الأوبرا المصرية

افتتاح فعاليات «الملتقى الأول لإبداع مراهق» بدار الأوبرا المصرية

افتتحت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الأول لإبداع مراهق، وذلك بمسرح الهناجر بدار الأوبرا.

يقام هذا الملتقى تنفيذا لأهداف وبرامج منظمة اليونسكو بجمهورية مصر العربية، بهدف تعزيز مهارات المراهقين وفتح مساحات المشاركة المجتمعية لهم، وإطلاق طاقاتهم لكونهم الشريحة الأكبر في مكونات المجتمع المصري.

واستهدف الملتقى عرض القدرات الابتكارية والتميز الإبداعي للمراهق المصري، وتسليط الضوء على هذه المرحلة العمرية الهامة، وتحفيز البرامج والسياسات التي من شأنها توفير الرعاية الكاملة للمراهقين، والعمل على تحقيق متطلباتهم وتطلعاتهم الفكرية والصحية والاجتماعية، والارتقاء بالصورة الذاتية لدى المراهقين وبث الثقة بأنفسهم لتعزيز قدراتهم وإنجازاتهم، والتعرف على المواهب الفريدة في مجال الثقافة والفنون.

شارك في فعاليات الملتقى اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم بوزارة التعليم العالي، والمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو في القاهرة، وقطاع الطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وممثلي وزارتي التربية والتعليم ووزارة الثقافة، وممثلي المدارس المصرية المنتسبة لليونسكو، وعدد من طلاب المدارس الحكومية والخاصة، وأولياء أمور الطلبة المشاركين في الملتقى.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.