استقبل رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية، المستشار سالم يونس أبو غزالة، وعدد من أعضاء المجلس وعُمَدْ بعض القبائل بمحافظات بني سويف والفيوم والبحيرة.

يهدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون في مجالات الصحة والتعليم وذوي الاحتياجات الخاصة والوافدين.

وأوضح رئيس الجامعة أن اللقاء تتطرق إلى مناقشة سبل التعاون بين المجلس والجامعة في مجالات التدريب والتأهيل للشباب، إضافة إلى عقد مؤتمرات مشتركة بين الجانبين تهدف إلى خدمة المجتمع المحيط بالجامعة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاجتماعية والثقافية، مشيراً إلى خطة الجامعة لتنظيم قوافل طبية إعلامية توعوية شاملة لعدد من المناطق النائية من خارج المحافظة لتشمل محافظات سيناء، ومطروح، الوادي الجديد، والبحر الأحمر.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجانبان اتفقا على تنظيم حملات تثقفية مشتركة في عدد من محافظات مصر النائية في موضوعات ترشيد المياه والبطالة وسد النهضة، لاسيما وأن المجلس لديه قاعدة بيانات عملاقة تضم بيانات عن القبائل العربية الموجودة داخل جمهورية مصر العربية وأماكن إقامتهم، إضافة إلى معرفتهم بعادات وتقاليد كل قبيلة.

وأوضح مشايخ القبائل أن المجلس لديه خطة لتدريب 100 ألف شاب مصري بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، على أن يتم اختيار المتدربين من طلاب الجامعات ومنهم شباب طلاب جامعة بني سويف وعددًا من الجامعات والمعاهد الأخرى.

​​​​​​​

 

 



0
0
0
0
0
0
0