قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن مستشفيات جامعة عين شمس بجميع تخصصاتها الطبية تقدم خدمات لنحو 18 مليون مواطن يستفيديو منها سنويا.

وأكد الوزير على الدور المحوري للمستشفيات الجامعية في النهوض بالمنظومة الصحية في مصر، مشيرا إلى أن أعمال التجديدات بمستشفى جامعة عين شمس من شأنها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الجامعة على المستوى التعليمي والطبي وخدمة المجتمع.

وأضاف أن كلية طب عين شمس من الكليات المتميزة ومن أفضل ٤٠٠ كلية طب على مستوى العالم، جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لعدد من التجديدات بكلية الطب جامعة عين شمس ومستشفى الدمرداش الجامعي.

وشملت التجديدات مدرج الدكتور البنهاوي بكلية الطب، تفقد بعدها الوزير قاعات المحاضرات والامتحانات والمعامل ثم مستشفى الدمرداش والباطنة حيث افتتح وحدات الجراحة العامة والتي تشمل وحدات جراحة الكبد والبنكرياس، وجراحة الثدي، والسمنة المفرطة، كما افتتح الوزير قسم الأشعة التشخيصية الجديدة، ووحدة الكلى الصناعي المجمعة، ومركز المعلومات الرئيسي.

رافق الوزير خلال الافتتاح رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، ونائبه لشئون قطاع البيئة نظمي عبد الحميد، ونائبه لشئون الدراسات، عبد الناصر سنجاب، وعميد كلية الطب بالجامعة محمود المتيني.



0
0
0
0
0
0
0