رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن رئيس جامعة سوهاج أحمد عزيز

معلومات عن رئيس جامعة سوهاج أحمد عزيز

يشارك رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، في معظم الأنشطة الطلابية التي تنظمها الأسر والاتحادات.

وينضم «عزيز» إلى الطلاب في ممارسة الأنشطة مثل كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج، كما شاركهم في جلسة سمر مع اتحاد طلاب 2018.

تولى الدكتور أحمد عزيز رئاسة الجامعة في 15 أكتوبر 2017.

التدرج الأكاديمي

حصل على درجة الدكتوراه من جامعة «ستراسكليد» بالمملكة المتحدة في إدارة المياه الجوفية عام 1993، ودرجة الأستاذية في المياه الجوفية عام 2007.

وكيل كلية العلوم بالجامعة لفترتين متتاليتين، وقائم بأعمال عميد كلية العلوم، والمشرف على مركز تسويق الخدمات بالجامعة، ومدير تطبيقات نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، ورئيس فريق عمل إعداد الخطة الاستراتيجية لجامعة سوهاج 2015-2020.

مثّل الجامعة في إعداد الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي في مصر 2015-2030، وعضو لجنة ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في الجيولوجيا والفلك للدورة الحالية 2016- 2019، وهو المستشار العلمي لمحافظة سوهاج منذ 2013 حتى الآن.

نشر 60 بحثًا علمياً في مجلات دولية وعالمية في الموارد المائية والمياه الجوفية والحماية من السيول والمخاطر الطبيعية، بالإضافة إلى أنه أشرف على 20 رسالة ماجستير ودكتوراه لباحثين حول الموضوعات العلمية المختلفة، ومحكم في أكثر من 15 مجلة علمية عالمية.

وشارك في تنفيذ 16 مشروع بحثي تطبيقي من خلال جامعة سوهاج ومنها إعداد دراسة جدوى تنميه المناطق المحيطة ببحيرة السد العالي بالتعاون مع جامعة ستراسكليد، ومشروع تقييم العوامل المؤثرة في المواقع الأثرية بمصر العليا بدعم من المجلس الأعلى للآثار، كما شارك أيضا في مشروع تقييم الموارد المائية والسيول على سواحل البحر الأحمر بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

أهم التصريحات

أنا مُعيّن لخدمة الطلاب

مكتبي مفتوح لأي طالب أو طالبة، وبطبيعتي لا أميل إلى الجلوس في المكتب.

جامعة سوهاج الأولى على مستوى الجامعات المصرية التي تسمح للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالالتحاق بأي كلية حتى الطب حسب مجموع الثانوية العامة.

مشكلة الكتاب الجامعي لن تحل نهائيًا بسبب ضعف الدعم المقدم من الدولة للكتاب الجامعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.