تتواصل فعاليات دورة صناعة الأسمنت التي ينظمها مركز دعم الأنظمة والوحدات الصناعية بكلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج، وذلك بمقر الكلية بالحويتي.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز أن ذلك يأتي في إطار خدمة الجامعة للمجتمع، حيث ‏تهدف تلك الدورة إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة والخبرة في مجال صناعة الأسمنت، من أجل تأهيل المدربين للتنافس في سوق العمل.

‏وقال عميد كلية التعليم الصناعي، الدكتور أحمد عبد الرحيم، إن دورة الأسمنت تستمر لمدة ٣٦ ساعة على مدار ٣٠ يوما، ويشارك بها ٢٠طالبا.

وأشار إلى أن انعقاد هذه الدورة التدريبية يأتي تماشيا مع إنشاء مصنع الأسمنت بطهطا واحتياجه لموارد بشرية مدربة، حيث يتم التدريب خلال الدورة على كيفية صناعة الأسمنت من بداية استثمار المحاجر حتى تعبئة الأكياس الأسمنتية.

وأوضح عبد الرحيم أن الدورة التدريبية  يحاضر بها محاضرين من أصحاب الخبرة في مجال صناعة الأسمنت وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

ويشمل التدريب جانبا نظريا، وهو كيمياء صناعة الأسمنت، المواد الخام وطريقة استخراجها، مكونات خلية صناعة الأسمنت، طريقة تصنيع الأسمنت، ضبط الجودة وتحسين المنتج، بالإضافة إلى أهم التعريفات والمصطلحات الفنية في التشغيل والصيانة.

ويشمل الجانب العملي زيارة لأحد المصانع الخاصة بصناعة الأسمنت؛ ليتابع الطلاب عملية الصناعة على أرض الواقع.



0
0
0
0
0
0
0