رئيس التحرير أحمد متولي
 إنشاء مركز لريادة الأعمال في جامعة الأزهر

إنشاء مركز لريادة الأعمال في جامعة الأزهر

أكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير، نيفين جامع، أهمية إقامة مركز لريادة الأعمال بجامعة الأزهر.

وأوضحت أن الجهاز سيتولى توفير المدربين والموجهين والمحتوى التدريبي، وتقييم الأفكار واختيار الابتكارات والتنسيق بشأن تحويلها إلى مشروعات، وتأهيل كوادر من أعضاء هيئة التدريس ليصبحوا مدربين، وتقديم الخدمات المالية وغير المالية للراغبين في إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمساهمة بالخبرة الفنية في إقامة حاضنة للمشروعات، والمشاركة في ملتقيات ريادة الأعمال والتوظيف والمعارض المقامة من خلال الجامعة.

جاء ذلك خلال توقيع رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، بروتوكول تعاون مع الجهاز بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب وخريجي الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة لوضع برنامج العمل والإشراف والمتابعة لهذا البروتوكول.

وأكد المحرصاوي حرصه على نشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، والبحث العلمي والإبداع والابتكار، والعمل الحر بين الطلاب والخريجين، وفتح آفاق رحبة تجعلهم قادرين على إقامة وإدارة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بنجاح، خاصة المشروعات التي تعتمد على الأفكار الابتكارية والإبداعية، وتطوير المشروعات القائمة.

وشدد على أهمية إقامة ملتقيات لريادة الأعمال والتوظيف والمعارض بمختلف فروع الجامعة بالمحافظات، وتوعية الطلاب والطالبات بريادة الأعمال لخلق جيل واع يستطيع اكتشاف ذاته وتنمية قدراته، بحيث يسهل اختيار رواد الأعمال من الطلاب والخريجين المبدعين والمبتكرين وتحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة من خلال المسابقات، ومشروعات التخرج.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.