أرسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا صحفيا عن حصاد الوزارة في مجال تطوير التعليم الفني خلال عام 2018.

وقال البيان إن وزارة التعليم العالي شهدت خلال عام 2018 تطورًا في مجال التعليم الفني والتكنولوجي، عن طريق إعداد قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية.

ويتضمن القانون وجود 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية بتكلفة 290 مليون جنيه، جارٍ العمل على إنشاء 3 جامعات منها، وهي: (القاهرة الجديدة، قويسنا، بني سويف)، وسيتم استكمال هذا المشروع خلال الفترة المقبلة.

المشروع به تخصصات: «التشييد والصيانة ومواد البناء، والعلوم الصحية والتطبيقية، والمصايد واستزراع الأسماك، والترميم، والكهرباء والطاقة، والفندقة والخدمات السياحية، والصناعات الإلكترونية والمعدنية، والجلود، وإنتاج الورق والطباعة، والسيارات والشاحنات».

ويهدف المشروع إلى فتح مسار أمام طلاب الدبلومات الفنية؛ لاستكمال الدراسة لمدة عامين؛ للحصول على دبلوم عالٍ مهني، مع إمكانية استكمال الدراسة للحصول على بكالوريوس التكنولوجيا المهني والماجستير والدكتوراه.

وذكر البيان أنه تم افتتاح الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس؛ بهدف تخريج كوادر تقنية متميزة ومدربة على أحدث التطبيقات التكنولوجية؛ لسد حاجة المشروعات العملاقة في منطقة القناة وسيناء.



0
0
0
0
0
0
0