تدريب الباحثين في جامعة المنيا على استخدام قاعدة بيانات «سايفال Scival»

شهد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، ورشة عمل عن قاعدة بيانات «سايفال Scival»، التي ينظمها مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري والناشر الدولي «السيفير».

ويعرض الناشر الدولي منصة متكاملة من الحلول التي تتيح تكوين تصور شامل عن الأداء البحثي للجامعات والأفراد ومقارنة أداء الجامعة والكليات،إضافة إلى تطوير الشراكات الحالية وا والمتاحة للجامعة على خريطة جوجل وتحليل الأبحاث واستخدام ذلك لاكتشاف كبار الباحثين، والباحثين الصاعدين والتطورات الحالية في أي مجال.

وحضر فعاليات الورشة، نواب رئيس الجامعة الدكتور أبو بكر محي الدين، والدكتور محمد جلال حسن، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي أن جامعة المنيا تهدف إلى توفير أكبر قدر من المعلومات من المواد العلمية، بتدريب الباحثين على كبرى قواعد البيانات البحثية بالعالم، مضيفا أن الجامعة تقدم العديد من الامتيازات والخدمات للباحثين؛ لنشر أبحاثهم وتقديمها للمجتمع الدولي.

وأشار إلى أن بنك المعرفة يعتبر خطوة نحو التقدم والمعرفة ومساعدة الباحثين ودعم التعليم المصري والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعات المصرية.

وأوضح المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، أن قاعدة بيانات Scival تتيح للباحثين عرض أداء البحث الخاص بهم بقوة ومرونة، وتقديم المعيار النسبي للمؤسسات المناظرة، وتطوير الشراكات الاستراتيجية، وتحديد وتحليل الاتجاهات البحثية الجديدة والناشئة ، وإنشاء تقارير مصممة بشكل متميز.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم