وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ونظيره النمساوي، البروفيسور هانز فاسمان، بروتوكول تعاون بين مصر والنمسا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك على هامش زيارة السيسي للنمسا خلال الفترة من 16 إلى 18  ديسمبر الجاري.

وأشار عبد الغفار إلى أن البروتوكول الذي تصل مدته إلى 5 سنوات يهدف إلى دعم التعاون بين مصر والنمسا في مجالات العلوم والبحوث المشتركة ذات الأولوية للجانبين بما يتماشى مع القوانين الدولية ويحقق أهداف التنمية للبلدين، فضلا عن تشجيع ودعم مشاركة العلماء والخبراء في المشروعات البحثية المشتركة، وتبادل الخبرات بين الباحثين في مصر والنمسا وخاصة في الأبحاث العلمية والتكنولوجية التي يوافق عليها الجانبان.

كما ينص البروتوكول على تعزيز التعاون بين المؤسسات العلمية في التعليم العالي والبحوث من خلال مبادرة التعاون الجديد في التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تهدف إلى دعم وتقوية شبكات التواصل بين الشركاء الأفارقة والنمساويين، وذلك على غرار مبادرة التعاون النمساوي- الأفريقى في التعليم العالي والبحوث.

وفي ختام مراسم التوقيع اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة تضم 6 أعضاء؛ لتنفيذ بنود البروتوكول الخاصة بالتعاون العلمي والبحثي.



0
0
0
0
0
0
0