تمنح اللغة الإنجليزية صاحبها فرصًا عديدة للعمل في مجالات عديدة، أو التحدث مع الأجانب واكتساب الخبرات عبرها، أو حتى قراءة الأعمال الثقافية المكتوبة بها في الصحف والكُتب.

الفيصل في تعلم اللغة هو فهمها بلا حفظ وصم ينساه الدارس مع الوقت، وتوفر كورسات التعليم الحر الشهرية هذه الميزة، لأنها قائمة على التفاعل مع اللغة بقدر الإمكان.

هنا ستجد أهم كورسات الإنجليزية لشهر يناير 2019 في منصات التعليم عن بُعد مثل «كورسيرا» و«أليسون» وغيرهما، مع مراعاة الترتيب في ملف تفاعلي سهل الاستخدام.

يمكنك الضغط فقط على العلامات أمام كل كورس حتى تنتقل للكورس المطلوب

​​​​​​​مقدمة في اللغة​​​​​​​

سنبدأ بكورس القواعد العامة في اللغة، كما يحدده الأساتذة في المهارات الأربعة الأساسية «قواعد – كلمات – نطق – استماع» وكل هذا عن طريق حوارات مستوحاة من الحياة اليومية العادية.

الكلمات ونطقها

النطق الصحيح للكلمات أساسي في التواصل مع الآخرين وحُسن استماعك لهم، والبداية في الكلمات السهلة والمباشرة في هذا الكورس، دون الدخول في الحالات الخاصة والشاذة.

القواعد والأزمنة وتركيب الجملة

بعد النُطق الصحيح تأتي القواعد أو «النحو» كما نعرفه في اللغة العربية، وهنا ستعرف أزمنة الكلام كالماضي والحاضر لغويًا وتفهم تركيب الجُملة الصحيح.

التحدث بطلاقة في كل وقت

الحديث ببطء لا يكفي في الحياة الواقعية للتفاهم باللغة، لأن المتقنين فيها يتكلمون بسرعة تختفي معها معظم ملامح الكلمات، ولذا ينبغي التعود على التحدث بطلاقة من خلال هذا الكورس.

اللغة المخادعة

بالرغم من سهولة اللغة نسبيًا، إلا أن بعض الكلمات والقواعد تظل غامضة خاصة في هاتين الحالتين:

  • النُطق الأمريكي: تتحول اللغة في أمريكا إلى شكل مختلف تمامًا كأنها موسيقى، وتصبح صعبة إذا لم تدرسها جيدًا

  • القواعد المخادعة: ليست كل القواعد سهلة، فمنها ما يصعب على أهل اللغة نفسها كما ستعرف في الكورس الخاص بها

​​​​​​​الفرق بين TOEFL وILETS

في مشوارك التعليمي أو الوظيفي، ستلقى امتحان الـ TOEFL أو الـ ILETS حتمًا، لأنهما الأشهر حول العالم في تحديد المستوى، لكن ما الفرق الحقيقي بينهما؟ ستعرف عبر هذا الكورس

الإنجليزية للجامعة

الدراسة في الجامعة بالإنجليزية ليست شيئًا مقلقًا مع هذا الكورس، طالما لديك الإمكانية في البحث والمناقشة، والأهم هو الكتابة بالشكل الأكاديمي السليم

الإنجليزية في العمل

إذا عملت في شركة متعددة الجنسيات، فسوف تضطر إلى تعلم عدة مهارات للتحدث بالإنجليزية مع العملاء والمديرين والزملاء، مع عمل العرض التقديمي أمام الجميع.

كتابة البريد الإلكتروني الاحترافي

مهارة أخرى لا غنى عنها في سوق العمل والجامعة، وهي كتابة البريد الإلكتروني بشكله الاحترافي، ومعرفة كل أنواعه وأشهر الأخطاء الواردة فيه.



0
0
0
0
0
0
0