أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية، تعليق الدراسة بكافة جامعات ولاية الخرطوم (وسط) وذلك على إثرا احتجاجات التي تشهدها الولاية، بحسب ما أعلنته وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا).

وقال وزير التعليم العالي الصادق الهادي المهدي، إن تعليق الدراسة يشمل جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة بالخرطوم، وينفذ قرار تعليق الدراسة من اليوم السبت إلى حين إشعار آخر.

وتشهد الخرطوم منذ ظهر الجمعة، احتجاجات متفرقة في أحياء: الجرافة، والحاج يوسف، وبري، بعض أحياء منطقة أم درمان، وسط انتشار كثيف لقوات الشرطة والأمن، وفق شهود عيان.

وأعلنت الحكومة المحلية لولاية النيل الأبيض (جنوب)، حالة الطوارئ وفرض حظر على التجوال الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، على خلفية احتجاجات شهدتها الولاية ومدن سودانية متعددة.

وارتفعت أعداد الولايات السودانية المعلنة في بعض مدنها حالات طوارئ، عقب موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ الأربعاء الماضي إلى أربع ولايات من جملة 18 ولاية.

كما فرضت السلطات الأمنية حالة الطوارئ في مدينتي دنقلا (شمال) والقضارف، إلى جانب عطبرة.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية «غير الرسمية»، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.



0
0
0
0
0
0
0