شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، احتفالات العيد الثاني والأربعين لجامعة المنوفية، اليوم السبت، بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الحقوق بالجامعة.

حضر الاحتفال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عادل مبارك، ومحافظ المنوفية، سعيد عباس، ووزير التنمية المحلية الأسبق، أحمد زكي بدر، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، ثم تلاوة القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ الجامعة ومسيرتها العلمية والدور الخدمي الذي تقدمه لتنمية المجتمع، والكليات التابعة لها، وخطط الجامعة المستقبلية للتوسع.

وهنأ عبد الغفار جامعة المنوفية بمناسبة العيد الثاني والأربعين، مشيرا إلى تميز مصر بجامعات كبيرة ذات بنية تحتية قوية، تكشف عن حجم الإنفاق الضخم للدولة على التعليم الجامعي.

وقال مبارك، إن جامعة المنوفية تضم أكثر من 4 آلاف عضو هيئة تدريس وألفي عضو في الهيئة المعاونة و14 ألف عضو في الجهاز الإداري و80 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، و20 ألف طالب في الدراسات العليا.

وأكد ان الجامعة تضم 19 كلية، إضافة إلى بدء الدراسة في كلية الإعلام وطب الأسنان العام الدراسي المقبل موضحا أن الجامعة أبرمت الكثير من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون بهدف تطوير البرامج العلمية في كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى تنفيذ أكثر من 42 ألف قافلة في مختلف المجالات لخدمة المجتمع المحلي، موضحا أن كليات الهندسة والزراعة والتمريض حصلت على الاعتماد بينما يتم إعداد باقي الكليات للحصول على الجودة.

وفي نهاية الحفل كرم الوزير رؤساء جامعة المنوفية السابقين، وأعضاء هيئات التدريس المتميزين في الجامعة الحاصلين على جوائز الجامعة التشجيعية والتقديرية وجوائز الترجمة والحاصلين على جائزة الدكتور مصطفى عبد المتعال للمتميزين من أعضاء هيئات التدريس بالجامعة، وأوائل الطلاب في مختلف الكليات، ورؤساء اتحادات الطلاب في الجامعة.



0
0
0
0
0
0
0