قالت القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة كاميليا صبحي، إنها تتابع ما يحدث في السودان.

وأوضحت لـ«شبابيك»، أنه لا يوجد طلاب مبتعثين من خلال وزارة التعليم العالي إلى دولة جنوب السودان، كما لا تمتلك الوزارة مكتبات ثقافيا هناك.

وعن خبر تعليق الدراسة بجامعات السودان، قالت إن الطلاب المصريين الدارسين بالسودان هم من قرروا الدراسة هناك دون وجود أي تواصل مع مكتب البعثات.

وعن تضرر الطلاب المصريين من قرار تأجيل الدراسة بجنوب السودان لأجل غير مسمى قالت إن القرار سيادي لدولة السودان ولا يجوز لمصر التدخل فيه، لكن من يتضرر من الدارسين المصريين بالسودان، فعليه التوجه للقنصلية المصرية بالخرطوم لحل ما يطرأ أمامه من مشاكل.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي السودانية، أعلنت تعليق الدراسة بكافة جامعات ولاية الخرطوم (وسط) وذلك على إثرا احتجاجات التي تشهدها الولاية، بحسب ما أعلنته وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا).

وقال وزير التعليم العالي الصادق الهادي المهدي، إن تعليق الدراسة يشمل جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة بالخرطوم، وينفذ قرار تعليق الدراسة من اليوم السبت إلى حين إشعار آخر.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية «غير الرسمية»، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

اقرأ المزيد

بسبب المظاهرات.. تعليق الدراسة في السودان لأجل غير مسمى

أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية، تعليق الدراسة بكافة جامعات ولاية الخرطوم (وسط) وذلك على إثرا احتجاجات التي تشهدها الولاية، بحسب ما أعلنته وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا)..


0
0
0
0
0
0
0