دائما ما تتزامن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات، مع احتفالات بداية العام الجديد، وهو الأمر الذي يمنع الكثيرين من الاحتفال؛ لانشغالهم بالمذاكرة.

في هذا التقرير من شبابيك نقدم إليكم بعض الأفكار التي تمكنكم من الاستمتاع بالاحتفال برأس السنة، دون ضياع وقت المذاكرة.

تقسيم اليوم

بداية، استيقظ في يوم 31 ديسمبر مبكرا، وابدأ في إنجاز أكبر قدر من المذاكرة، حتى تشعر بالارتياح أثناء الاحتفال وتترك القلق من تراكم المذاكرة خلف ظهرك.

حدد الأجزاء المهمة المتبقية عليك؛ حتى تذاكرها فور عودتك من الاحتفال، وابدأ في تجهيز ملابس الخروج.

التخطيط للاحتفال مبكرا

النهار في فصل الشتاء لا يكون طويلا بالقدر الذي يمنحك انتظار أصدقائك، الذين ربما يتأخرون بالساعات عن مواعيدهم؛ لذا رتب معهم الأماكن التي ستقضون فيها رأس السنة، وبرنامج اليوم ومواعيد الالتقاء قبل ذلك بوقت كافٍ.

أماكن قريبة

ننصحك باختيار أماكن قريبة من مقر سكنك للتنزه فيها وقضاء آخر يوم في السنة؛ حتى تعود لمذاكرتك سريعا.

ويمكن تحديد عدة أماكن قريبة من بعضها؛ للاحتفال فيها، وفي نفس الوقت تكون مواصلاتها متوفرة باستمرار.

زملاء الدراسة

يفضل قضاء وقت الاحتفال مع زملائك في الدفعة الذين لديهم نفس الامتحان؛ حتى يمكنكم مراجعة بعض الأجزاء في المنهج ومناقشتها خلال الطريق.

خروجات مقيدة بوقت

الخروجات المقيدة بوقت ستحافظ على وقتك، بخلاف الخروجات غير محددة الزمن والتي قد تضيع عليك أوقات المذاكرة، وهي اختيارات كثيرة، منها:

حجز كرة

ربما تكون فكرة حجز مباراة كرة قدم قبل الامتحان مجنونة لدى البعض، إلا أنها تعمل على تفريغ الطاقة السلبية وتنشيط الذهن؛ للعودة للمذاكرة بنشاط كبير.

حفلة

تنظم دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوي وغيرها حفلات لا تتجاوز الساعتين، وهي وقت مناسب للترويح عن النفس واستعادة نشاط العقل؛ بما يمكنك من التحصيل الدراسي بشكل أكبر.

سينما

تعرض السينمات في هذا الوقت من العام العديد من الأفلام الجديدة، وربما تكون فكرة جيدة؛ للتقليل من التوتر أثناء المذاكرة.



0
0
0
0
0
0
0