رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات مثيرة عن حياة رانيا يوسف.. «تزوجت 3 مرات وخانها ثلاثة رجال»

معلومات مثيرة عن حياة رانيا يوسف.. «تزوجت 3 مرات وخانها ثلاثة رجال»

بدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء، ويلقبها نقاد السينما بأنها فنانة «إغراء» تزوجت 3 مرات، وخطبت 3 مرات أخرى، ليكون عدد الرجال في حياة رانيا يوسف 6 رجال، آخرهم طليقها رجل الأعمال طارق عزب.

في عام 1993 كانت التجربة الأولى لرانيا يوسف كمثلة صغيرة من خلال مسلسل العقاب، وبعدها بعام واحد قدمها المخرج علي عبد الخالق، في فيلم الناجون من النار.

 رانيا يوسف المولودة في 1973م لأب ضابط وأم تعمل كمضيفه جوية، ترفض وصفها بممثلة إغراء، مشيرة إلا أنها لم تقدم إلا فيلم إغراء واحد وهو «واحد صحيح» للمخرج هادي الباجوري، إلا أنها تؤكد أنها تفرح بإطلاق وصف ممثلة إغراء على ما تقدمه من أعمال.

في تبريرها لكثرة العلاقات في حياتها تقول رانيا: «الزيجة الأولى كانت برجل أكبر مني وهو المنتح محمد مختار، وقضيت معه 12 عاما وأنجبت منه ابنتان، ولكنها انفصلت عنه».

عن هذه الزيجة تحكي رانيا في لقائها مع قتاة «دي ام سي» قائلة: «أعتقد أني تزوجته لأني كنت أبحث عن قائد أو عن أب فأنا أبي كان رجل عسكريا دائما غائب عن المنزل وكنت أفتقد لوجود رجل أكبر مني في حياتي ووجدت ذلك في مختار».

أما الزوجة الثانية فتصفها رانيا بـ«جوازة سودة» حيث ارتبطت برجل أعمال يدعى عمرو الشبراوي، وأن سبب الارتباط به أنها لم تكن واثقة من نفسها، وكانت متأثرة بتجربتها المنتهية حديثا، لذا كانت هذه التجربة فاشلة.

وتضيف: «كانت جوازة مهببة بستين نيلة» مشيرة إلى أنه لم يكن زواج بقدر ما كان فخا ناتج عن قرارات خاطئة اتخذتها.

وردا على اتهامها بالسعي وراء الرجال من أجل المصلحة تقول رانيا، إن ذلك عار تماما من الصحة، فهي لم تستفد من أي شيء على المستوى الشخصي من أزواجها، غير أن الزوج الثاني «سرق أموالها».

الصدمات العاطفية في حياة رانيا يوسف كانت كثيرة ربما بحجم علاقاتها، حيث تقول إنها تعرضت للخيانة من قبل الرجال 3 مرات، اثنين قبل الزواج وهي فتاة، وواحدة على يد أحد أزواجها الثلاث.

أما الزواج الثالث من المهندس طارق عزب، والذي انفصلت عنه أيضا في يونيو 2018، فهو أكثر التجارب التي تثني عليها رانيا، حتى أنها قالت إنها ندمت على تقديم فيلم «واحد صحيح» لأن ذلك كان يزعج زوجها الأخير كلما فتح الحديث حوله، أو شاهده في التلفزيون.

في حديثها مع عمرو أديب عقب أزمة فستانها المثير للجدل في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، قالت رانيا إنها لا تنوى الارتباط مرة أخرى، وأنها جربت حظها في الزواج ثلاث مرات ولن تقترب من الرجال مرة أخرى.

كان دور فاطمة في مسلسل «عائلة الحاج متولي» إخراج محمد النقلي، بمثابة نقلة نوعية في مشوار رانيا يوسف الفني، ففتحت أمامها أبواب السينما والدراما، لتؤدي عشرات الأدوار.

 شاركت رانيا يوسف في حوالي 47 مسلسل درامي، بأدوار متنوعة تصدرت لأدوار البطولة في أعماله آخره «كأنه إمبارح» إضافة لقرابة 14 فيلم سينمائي شاركت في بطول بعضها كـ«زهايمر، وكبارية وصرخة نملة، ركلام».

عبدالغني دياب

عبدالغني دياب

صحفي مصري متخصص في الشؤون السياسية والاجتماعية