تحسين مستوى اللياقة البدنية لطلاب الجامعات، توجيه رئاسي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب فيه القائمين على الجامعات بضرورة الاهتمام بأوزان الطلاب.

الاتحادات الطلابية سيكون لها دور في تنفيذ التوجيهات الرئاسية على أرض الواقع بالتنسيق مع إدارة الجامعة، وتواصل شبابيك مع عدد من رؤساء الاتحادات، لمعرفة آليات الاهتمام باللياقة البدنية للطلاب.

اتحاد دمنهور: أفضل وزن مثالي

قالت نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور، إسراء ضرغام، إن اتحاد الجامعة أطلق مبادرة «صاحب أفضل وزن مثالي»، برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة.

ويضع اتحاد جامعة دمنهور خطة تنفيذية لاستفادة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من المبادرة.

وأوضحت أن المبادرة تركز على محورين أساسيين هما: برنامج غذائي تبعا للمقاييس الصحية ووفقا لاحتياجات الجسم، وبرنامج رياضي للحفاظ على صحة وحيوية الجسم للمساعدة في تقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض.

وذكرت «ضرغام» أن المبادرة ستعمل على ثلاثة مراحل الأولي وهي تسجيل الراغبين للمشاركة في المسابقة من الطلاب، والثانية اتباع البرنامج الغذائي والرياضي المحددين ومتابعته الالتزام به من قبل المختصين، أما المرحلة الثالثة والأخيرة وهي التقييم لتحديد الفائزين.

ومن المقرر أن يتم اختيار أول 3 مراكز من أصحاب أفضل وزن مثالي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

اتحاد عين شمس: ممارسة الرياضة

ويعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أشرف خالد، عن فتح الاتحاد وإدارة النشاط الرياضي بالجامعة باب التقديم لممارسة الألعاب الرياضية على مدار العام.

وتقدم اللجنة الرياضة بالاتحاد ألعاب مختلفة ومنها: «خماسي قدم طلبة- كرة يد طلبة- كرة طائرة طالبات- تنس طاولة طلبة وطالبات- مصارعه طلبة».

ويتقدم الطلاب للمسابقات الرياضية عن طريق ملء استمارة اشتراك موجودة بقسم رعاية الشباب بكل كلية أو من الإدارة العامة لرعاية الشباب ويرفق مع الاستمارة عدد 4 صورة شخصية وصورة البطاقة والكارنيه.

اتحاد الإسكندرية: ماراثون جري وعجل

رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية، أحمد عبد الرازق، قال لـ«شبابيك»، إن الفاعليات الرياضية لا تنقطع طول فترة الدراسة، مؤكدا فتح باب التقدم لجميع الطلاب الراغبين في ممارسة الرياضة عبر مكاتب رعايات شباب كل كلية.

وكشف رئيس الاتحاد عن تنظيم مارثون جري خلال إجازة نصف الفصل الدراسي الأول، ويشارك فيه أكثر من 1000 طالب وطالبة على مستوى الـ 20 كلية بجامعة الإسكندرية.

ومن المقرر تنظيم سباق دراجات أيضا بواقع 500 طالب وطالبة، لكنهم في انتظار الموافقات من الجامعة والمحافظة نظرا لتأمين الطلاب المشاركين من قبل شرطة المرور خارج أسوار الجامعة.

اتحاد طلاب بورسعيد

أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد، محمد مزروع، أن اللجنة الرياضية العليا تزور الكليات لمعرفة الرياضة التي تتميز فيها كل كلية؛ بهدف تنظيم ودعم دورة رياضة يشارك فيها جميع الطلاب.

وأكد لـ«شبابيك»، اهتمام اتحاد الطلاب بملف اللياقة البدنية للطلاب عن طريق تنظم ندوات تشارك فيها الكليات المتخصصة بتقديم روشتات متخصصة في الحفاظ على اللياقة مثل العلاج الطبيعي والتربية الرياضية والطب.

كما وعد رئيس الاتحاد بتدشين حملات توعية بنظم غذائية جيدة، على أن تتضمن الحملة محاضرات توعية يشارك فيها قسم الباطنة والسموم بكلية الطب، وكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي.



0
1
0
0
0
0
0