افتتاح ملتقى السلامة المهنية الأول في جامعة بني سويف


افتتح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، الملتقى الأول للسلامة والصحة المهنية، بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة، تحت شعار «صحتك وسلامتك تهمنا».

وأقسم الملتقى في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، ومحافظ بني سويف، المستشار هاني عبد الجابر، وقيادات الجامعة، وعدد من رجال المجتمع.

وأكد حسن على الدور الحيوي والمحوري للجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها، مشيرا إلى أن الجامعة لديها كافة التخصصات متمثلة في عدد من الكليات والبرامج الفريدة، الأمر الذي يمكنها من التعاون على كل الأصعدة مع المؤسسات والمصانع باختلاف أنواعها، والمشاركة في عقد المزيد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل.  

وأضاف أن الجامعة لديها رؤية مستقبلية واعدة، حيث إنها بصدد إنشاء كلية للسلامة والصحة المهنية، تهدف إلى إعداد خريجين لديهم المعرفة بسلامة البيئة والآلات والمعدات والخامات، وكذا المهارات اللازمة لمواجهة أي مواقف طارئة تتعلق بصحة وسلامة الأفراد.

وأعرب عن استعداد الجامعة الكامل للتعاون مع المناطق الصناعية بالمحافظة، من خلال الكشف الطبي للأفراد العاملين بالمصانع، بشكل دوري أثناء العمل، والقيام بالدور العلاجي أيضا، إضافة إلى إمكانية صقل مهاراتهم من خلال الدورات التدريبية في عدد من المجالات التي تخص بيئة العمل.

وكرم رئيس الجامعة في نهاية الجلسة الافتتاحية للملتقى، وزير القوى العاملة ومحافظ بني سويف، وعددا من الشركات المشاركة في المؤتمر.

الكلمات المفتاحية

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم