​​​​​​​في رأس السنة، تحلو النزهات مع العائلة أو الأصدقاء، خاصة مع العروض والفعاليات التي تقيمها أماكن الفسحات بمناسبة العام الجديد. استعد لقضاء وقت ممتع مع هذه القائمة من الترشيحات لخروجات رأس السنة.

محمية وادي دجلة​​​​​​​

لست بحاجة للسفر إلى الأماكن الطبيعية البعيدة كي تعيش أجواء الغابات والسفاري، لأن محمية وادي دجلة بزهراء المعادي لا تستغرق نصف ساعة من وسط القاهرة.

ستجد الكثير من مشاهد الجبال الطبيعية والتكوينات الصخرية الفريدة، مع بعض الأشجار بجوار بركة مائية، ويمكنك التخييم ليلاً والشوي كذلك، وكل هذا بأسعار رخيصة في الدخول وباقي الأنشطة.

العنوان: القاهرة، المعادي، شارع حلمي ندا

التليفون: 01223456789، 25256439 02

سفاري بارك

هذه الحديقة يوجد بها كل ما تحتاجه تقريبًا لنزهة مسلية، سواء مع أصحابك أو حتى للخروجات العائلية، لأن «سفاري بارك» فيها ألعاب مجانية للأطفال، وبقية الألعاب رخيصة الثمن.

ستجد بالحديقة أيضًا الكافيهات والمسارح وسينما 7D، ومظاهر الطبيعة من البحيرات والنخيل والأشجار النادرة، والتي ستجذبك حتمًا لالتقاط الصور والتجول فيها، خصوصًا مع وجود الطفطف.

العنوان: امبابة، أسفل الطريق الدائري، بجوار محور أحمد عرابي الجديد

تليفون: 01008396869، 01224793272

حديقة الحيوان بالجيزة

ما زالت حديقة الحيوان جذابة للجمهور بما فيها من حيوانات وطيور نادرة، مما يدفعك لالتقاط الصور لها وإطعامها، كما يوجد متاحف مصغرة بداخلها تحتوي صورًا لتاريخ الحديقة الذي يزيد عن المائة عام.

العنوان: الجيزة، شارع شارل دي جول، مفتوحة من 9 صباحًا إلى 5 مساءً عدا الثلاثاء

دريم بارك

تعتبر مدينة ملاهي دريم بارك هي «ديزني لاند» مصر حاليًا، لما فيها من ألعاب ممتعة تجذب الكبير قبل الصغير، وخاصة الألعاب الخطرة مثل القطار الطائر والصاروخ والمراجيح على ارتفاعات شاهقة جدًا.

ستجد في الملاهي أيضًا بعض الحيوانات مثل اللاما والنعام وبط البحيرات، وبعض المجسمات العملاقة لديناصورات، وفي كل مكان تتجول فيه ستسمع موسيقى مبهجة تصنع احتفالك برأس السنة.

استغل عروض الملاهي الآن في رأس السنة مثل شراء التذاكر بأسعار تنافسية، وستجد كل العروض على صفحة دريم بارك على فيسبوك هنا

العنوان: طريق الواحات، مدينة 6 أكتوبر، الهاتف: 0238553191

الحديقة الدولية

مكان مميز للنزهة والاستمتاع بالخضرة والهدوء والسكينة، فالحديقة الدولية تتميز بمساحات واسعة من الحشائش والأشجار، وقد سُميت بالدولية لأنها مُقسمة بحسب كل دولة، فهناك جزء لدولة اليابان وجزء للسعودية ودول أخرى عديدة.

يوجد بالحديقة أيضًا قطار يدور في كل نواحيها، وهناك متحف صغير للحيوانات المحنطة العجيبة، أما الحيوانات الحية فلها نصيب أيضًا في جزء مصغر للطواويس والنعام.

العنوان: شارع عباس العقاد، مدينة نصر، القاهرة

التليفون: 0022633033

Escape Room

​​​​​​​

إذا أردت خروجة غير تقليدية بالمرة، فقد تحب أن ترعب نفسك في فيلم مخيف بالسينما أو بيت الرعب في الملاهي، لكن كل هذا لم يعد مخيفًا بما فيه الكفاية، فقد صارت «غرفة الهروب Escape House» في مصر الآن بعد انتشارها في الممكلة المتحدة، وفيها ستعيش فيلم الرعب الخاص بك.

فكرة الغرفة أنها أشبه باللعبة، فيها مجموعة من الألغاز عليك حلها مع رفاقك من اللاعبين الآخرين، كأنه فيلم «Saw» لكن بدون دماء أو قتل، المطلوب منك أن تهرب خلال 60 دقيقة أو تخسر اللعبة، وطبعًا ستحتاج لاستخدام ذكائك والتعاون مع فريقك بسرعة.

العنوان: مصر الجديدة، 104 عمر بن الخطاب أمام سوبر ماركت أوسكار

التليفون: 0102222048، وصفحة فيسبوك هنا



0
0
0
0
0
0
0