أرسلت إحدى الطالبات بجامعة بني سويف مقطعا صوتيا يتضمن استغاثة لإنقاذ زميلاتها من كلية العلوم الطبية اللاتي يخضعن للتحقيق والصادر بضدهن قرار إخلاء من المدينة الجامعية.

المقطع الصوتي الذي تم تسجيله كان من داخل المدينة الجامعية.

ماذا يحدث

وجهت إدارة الجامعة للطالبتين اتهامات بالتحريض على الإضراب عن دخول الامتحانات، الأمر الذي نفته الطالبتين في التحقيقات.

يقول طلاب تداولوا ما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الطالبتين خضعتا للتحقيق لمدة 8 ساعات تحت ضغط نفسي كبير أدى لانهيارهم بالإضافة للتعامل السيء من أفراد الأمن.

لكن رئيس اتحاد الجامعة، محمد يوسف، أكد في تصريح لشبابيك أن هناك تهويل من بعض الطلاب حول واقعة الطالبتين.

وأوضح: «اللي حصل إن الطالبتين مسكوهم في الكلية وقالوا إنهم بيحرضوا زمايلهم على مقاطعة الامتحانات، والتحقيق لسه شغال معاهم ومطلعش أي قرار من الشئون الإدارية».

وأضاف أن اللائحة تنص على إخلاء طرف طالب المدينة الجامعية لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجري معه.

وعن صراخ الطالبات في المدينة الجامعية، قال رئيس الاتحاد: «هما لما عرفوا إنهم هيخلوهم من المدينة صرخوا وعيطوا ودخلوا في حالة هستيرية».

إضراب عام

وتشهد كلية العلوم الطبية حالة من الإضراب عن دخول الامتحانات، بسبب ما وصفوه بـ«المستقبل المجهول» نتيجة حذف الكلية من تنسيق العام الحالي، والعمل على تغيير المسمى الوظيفي للخريجين.

أزمة طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بدأت بمظاهرات للطلاب في العام الدراسي 2017/2018 بعد تداول أخبار حول تغيير مسمى الكلية إلى «كلية العلوم الصحية» وتغيير المسمى الوظيفي للخريج من «أخصائي» إلى «فني».

وأكدت وزارة التعليم العالي عدم تغيير مسمى كليات العلوم الطبية التطبيقية، وليس هناك أي تأثير قانوني على وضع طلابها.

وأشارت في بيان، إلى أن حقيقة الأمر تتمثل في إصدار مجلس الوزراء قراراً بتاريخ 23 يونيو 2018 بإنشاء جامعة ميريت بسوهاج على أن يكون من ضمن كلياتها كلية العلوم الصحية التطبيقية، وليس تغيير مسمي الكليات الطبية الحالية.



0
0
0
0
0
0
0