تشهد كلية العلوم الطبية جامعة بني سويف إضراب عدد من الطلاب عن دخول الامتحانات، بعد موجة من الوقفات الاحتجاجية اثناء الفصل الدراسي الأول.

ويرجع الطلاب سبب الاحتجاجات والإضراب إلى محاولات تغيير اللائحة الدراسية والمسمى الوظيفي للخريجين، وحذف الكلية من تنسيق الثانوية العامة.

رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد يوسف، أشار إلى أن طلاب النظام الخاص هم الذين دعوا للإضراب عن الدراسة والامتحانات، مؤكدا أن الجامعة تبذل جهدها لحل هذه الأزمة.

وضبط أفراد الأمن طالبتين بالكلية بتهمة الترويج لمقاطعة الامتحانات العملية، وتم إحالتهم للتحقيق الذي أدانهم وقررت الجامعة فصلهم من المدينة الجامعية.

كما فصلت الكلية 5 طلاب لمدة شهر بتهمة تنظيم وقفة احتجاجية والخروج على مقتضى التقاليد المجتمعية وتعطيل العملية التعليمية بكلية العلوم الطبية.

توضيح رئيس الجامعة

أكد رئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، أن الدولة اتخذت قرارا بإنشاء كليات العلوم الطبية لاحتياجها إلى خريجي هذه الكليات.

وأشار أن الطلاب في هذه الكلية مقسمين إلى 3 فئات وهم: «الطلاب الحاصلين على الثانوية والتحقوا بالكلية، الطلاب الحاصلين على معاهد صحية والتحقوا بالكلية، طلاب النظام الخاص الذي أنهوا حياتهم التعليمية ولديهم وظائفهم والتحقوا بالكلية لتطوير أنفسهم».

وأضاف رئيس الجامعة إلى أن دور الجامعة ينحصر في 3 أمور وهي: التعليم، التدريب، منح درجة بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية».

وأوضح «حسن» أن المشاكل الحاصلة على المسمى الوظيفي لا يخص الجامعة ولا وزارة التعليم العالي، وإنما يخص وزارة الصحة والتنظيم والإدارة.

ويستثنى الطلاب المقيدين في الكلية من نتائج أي تغييرات في اللائحة التعليمة، ويطبق أي قرار جديد على الطلاب الجدد.



0
0
0
0
0
0
0