جبال ومناظر طبيعية خلابة، مساحات خضراء وبحيرات وشلالات، كل هذا وأكثر بانتظارك في رحلات السفر داخل مصر، خاصة مع عروض رأس السنة بالأسعار المخفضة والتنافسية. احزم حقيبتك الآن واعرض على أصحابك وHسرتك وحدد اختيارك المثالي من هذه الأماكن المميزة للسفر.

سانت كاترين

من أشهر المعالم السياحية في جنوب سيناء إن لم يكن أشهرها، فهذا المكان يحتوي كل ما ترغب في زيارته، الطبيعة الجبلية الساحرة والآثار التاريخية الباهرة، سواء القبطية أو الإسلامية.

في دير سانت كاترين ستجد الكثير مما يجذبك كالتالي:

  • متحف الدير الذي يحتوي على وثائق وآثار ومخطوطات بالغة القدم

  • مسجد الدير المبني على الطراز الفاطمي، ويُسمى بمسجد الوادي المقدس أحيانًا

  • جبل موسى عليه السلام المقدس في الديانات الثلاث، وفيه تلقى الوصايا العشر

  • جبل سانت كاترين شديد الارتفاع الذي يحتاج لمجهود شاق كي تتسلقه

وفي هذا الرابط، ستجد رحلة لسانت كاترين مع مكتب Dolphin Travel بسعر 290 جنيه بمناسبة رأس السنة.

وادي الريان

بمرور ساعتين فقط من القاهرة ستنتقل إلى عالم الأدغال كأنك في أحد أفلام طرزان، خاصة حين ترى شلالات طبيعية في أرض المحروسة، مع العيون الفوارة والحيوانات البرية وحتى الحفريات البحرية، وكل هذا في أجواء خالية من التلوث.

الوادي منقسم لأجزاء عديدة تتميز كلها بالطبيعة الخلابة، وخاصة منطقة «وادي الحيتان» التي يقصدها العلماء أنفسهم لدراسة الحفريات بها، وهناك جبل المدورة الذي يتميز بجمال المنظر من فوقه.

رحلات رأس السنة في وادي الريان تكون رخيصة في العادة، ومنها هذا العرض من مكتب Safari Tour's بسعر 130 جنيه، تابعه من هنا

أفريكانو بارك

هذه المرة أنت في أول حديقة حيوانات مفتوحة في مصر، بمعنى أنك سترى الحيوانات عن قُرب وليس من خلال الأقفاص، ويمكنك إطعامها مباشرة أمامك طالما أنها عشبية المسالمة، أما الحيوانات المفترسة فلها منطقة خاصة بها.

الأجمل في «أفريكانو بارك» هو إمكانية التجول بالسيارة كأنك في الأدغال فعلاً، وهناك أيضًا رحلة داخل الكهف ورحلة بحرية حسب اختيارك، فقط عليك التأكد قبل الذهاب من ضرورة وجود سيارة أم لا، ومعرفة سعر التذكرة بالتحديد لأنها تتغير من موسم لآخر.

العنوان: الكيلو 65 طريق الإسكندرية الصحراوي.

التليفون: 01001175098، 01221175098

دهب

تظل مدينة دهب القريبة من شرم الشيخ إحدى الوجهات الشهيرة في الجذب حتى مع قدوم الشتاء، لأن الشمس ساطعة بها أغلب اليوم، ولهذا يمكنك السباحة والغوص في النهار دون قلق، خاصة في «البلو هول» أو الثقب الأزرق المحبب للغواصين.

يمكنك اختيار المغامرة أيضًا في الصحاري، باستقلال السيارات في الطرق الوعرة مثل الغابة البيضاء بطريق الفرافرة، وأيضًا تسلق الصخور في وادي جناي، ولا تنسى الشراء من البازارات وسوق غزالة.

رحلات دهب مطلوبة في كل وقت، وتختلف البرامج من مكان لآخر ومنها هذه الرحلة في صفحة «يلا نكمل لمتنا» هنا

الغردقة

لا يعرف كثيرون أن الغردقة يوجد بها متحف الرمال الذي يُعتبر واحدا من أغرب متاحف العالم، فهو يحتوي على منحوتات رملية لأشهر الشخصيات الخيالية والتاريخية والأسطورية في العالم، مثل باتمان وسبونج بوب ونابليون بونابرت وسبونج بوب وغيره من الشخصيات المحببة.

بالإضافة لأماكن أخرى جديرة بالزيارة مثل متحف الغردقة المائي الذي ترى فيه الحياة تحت الماء من خلال الزجاج بشكل طبيعي دون غوص، وهناك أيضًا «متحف ميني إيجيبت Mini Egypt Park» ومن اسمه يحتوي على مُجسمات صغيرة للسد العالي وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية وغيرها من معالم مصر المميزة.

ولا تنسى البحر والغوص في زيارتك أيضًا، ستجد هنا عرضًا للسفر في قرية هاواي بالم اكوابارك لمدة 4 أيام بـ 1135 جنيه.

الأقصر وأسوان

لا تقتصر زيارة الأقصر وأسوان على روعة الآثار الفرعونية الشهيرة فقط، بل لأن روعة الطقس نفسها مغرية مع الجو الدافئ هناك، خاصة في أسوان التي تعتبر من أفضل المشاتي في مصر.

في البداية حين نتحدث عن الأقصر، فنحن نعني معبد الكرنك ووادي الملوك والدير البحري «حتشبسوت» ومعبد الرامسيوم، وكلها تتميز بروعة البناء عند قدماء المصريين، كما يظهر في مسلاتها وتماثيلها البديعة.

أما مدينة أسوان فتكمل سلسلة الآثار الفرعونية في معرض النوبة وجزيرة فيلة، كما تشتهر بالسد العالي الذي يشبه زهرة اللوتس في تصميمه.

5 أيام في الأقصر وأسوان ستكون كافية لأخذ فكرة عن روعة المدينتين، مثل هذه الرحلة مع مكتب «جراتسيا تورز» بسعر 2650 جنيه من هنا



0
0
0
0
0
0
0