قالت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، الدكتورة سحر السنباطي، إن الوزارة ستبدأ في صر ف كبسولات وعقاقير منع الحمل في المحافظات مجاني.

وأضافت أنه يتم صرف كبسولات مستحضر «الامبلانون» الخاصة بمنع الحمل مجانا فى حملات تنظيم الأسرة التي ينظمها القطاع في المحافظات المختلفة .

وأضافت في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الدولة تدعم توفير كبسولات الامبلانون للسيدات لمنع الحمل، لافتة إلى أنها متوفرة بمنافذ تنظيم الأسرة .

 ونوهت رئيسة قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أن هناك متابعة دائمة لرصيد الوسائل في مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات لضمان توفيرها.

 

وأطلقت وزارة الصحة، حملة تنشيطية مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في 6 محافظات، هي «الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والمنيا، وقنا».

وفي مايو الماضي أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مشروعا جديدا بهدف الحد من الزيادة السكانية تحت شعار «اتنين كفاية» والذي يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية في مصر من خلال زيادة الوعي باستراتيجيات تنظيم الأسرة بشكل أفضل.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في وسائل الإعلام إن مدة مشروع أتنين كفاية ستستمر لمدة عامين، بميزانية تقدر بنحو 100 مليون جنيه ستقدم من صندوق دعم المنظمات غير الحكومية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0