قررت هيئة المجتمعات العمرانية إقامة مستشفى ومركز أبحاث مجاني في مدينة العاشر من رمضان.

يأتي القرار لصالح مؤسسة كريم أبو المجد لزراعة الأعضاء والجهاز الهضمي.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض رقم 5 حوالي 10 آلاف و 314 متر مربع، وسيقام عليها مركز طبي متكامل، ضمن الخدمات التي تنشئها الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في المرحلة الثالثة بالمدينة.

واشترطت هيئة المجتمعات العمرانية أن تكون المباني الطبية التي تقام في هذه المنطقة مطابقة للأنشطة والمباني الطبية المعمول بها في مدينة العاشر من رمضان.

وتضمن القرار الذي وافقت عليه الهيئة برئاسة «مدبولي» أن تلتزم الجمعية المنفذة للمشروع بعمل دراسة اقتصادية ومالية واعتمادها قبل التنفيذ.

وتشكل هيئة المجتمعات العمرانية لجنة لتحديد سعر المتر المربع للأرض التي تم اختيارها للمشروع، على أن يتم توصيل جميع المرافق الخدمية إليها وتتحمل الجمعية المنفذة المصاريف الإدارية.

وفي بنود قرار التخصيص تكون الجمعية ملزمة بالحصول على جميع الموافقات ومن بينها الموافقات الأمنية، وباقي الموافقات المرتبطة بالمشروع.

وأعطت هيئة المجتمعات العمرانية مهلة 3 سنوات للتنفيذ، ويتضمن نظام التسديد مقدم 25% من إجمالي المبلغ ويتم تسديد باقي المبالغ خلال 3 سنوات كل عام يتم دفع 4 أقساط.

وتضمنت البنود أيضا أن يتم تطبيق كافة القواعد المتبعة في هيئة المجتمعات العمرانية الخاصة بالمشاريع حتى لو لم يرد في هذا القرار، وسيتم تحرير عقد قطعة الأرض المخصصة لمشروع المركز الطبي موضح به جميع الشروط والضوابط.



0
0
0
0
0
0
0