رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير من «أطباء القاهرة»: لا تتناول «حقنة البرد» قبل زيارة الطبيب

تحذير من «أطباء القاهرة»: لا تتناول «حقنة البرد» قبل زيارة الطبيب

حذرت أمين عام نقابة أطباء القاهرة الدكتورة سناء فؤاد، من خطورة تناول ما يسمى «حقنة البرد» التي يلجأ إليها عدد كبير من المواطنين عند إصابتهم بـ«نزلة برد»، ويحصلون عليها من الصيدليات دون مراجعة الطبيب.

 وقالت الطبيبة إنه لا يوجد شيء يسمى «حقنة برد» ولا يفضل أن يتناول أي مريض أدوية أو عقاقير طبيبة بدون مراجعة الطبيب المختص، موضحة أن ما يسمى بـ«مجموعة البرد» أيضا تشكل خطرا على الصحة العامة، لأنها تتكون من مضاد للحساسية وخافض للحرارة ومسكن للألم ومضاد حيوي.

 وأشارت سناء أن مثل هذه العقاقير قد تسبب مضاعفات كبيرة للمريض، لذا يجب أن يخضع للكسف الطبي لفحص حالته وإعطائه الدواء المناسب.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» للإعلامية خلود زهران على فضائية «ON E» أن أي دواء له إيجابيات وآثار جانبية تأتي في صورة مضاعفات.

ولفتت أمين عام نقابة أطباء القاهرة إلى أنه لا يمكن لأي شخص اللجوء للعقاقير الطبية المعتاد عليها، وأن غالبية الصيدليات لا يتواجد فيها حتى صيدلي بل يكون المتواجد بائع حاصل على مؤهل متوسط، ويتولى هو مهمة علاج المرضى، وبالتالي تشكل هذه العلاجات خطورة على الصحة العامة.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم