«ازاي أروح معرض الكتاب» هكذا يسأل جمهور المعرض هذا العام، بعدما انتقل إلى التجمع الخامس بدلاً من مدينة مصر، ليصبح المقر الجديد في مركز مصر للمعارض الدولية بديلاً عن أرض المعارض.

كيف يصل الجمهور إذن بالموصلات العادية في القاهرة إلى المقر الجديد بسهولة خاصة للمسافرين؟ في هذا التقرير نعرض لطرق الوصول من أشهر ميادين ومواقف العاصمة.

موقف رمسيس.. محطة مصر

بمجرد خروجك من محطة مصر ستجد مواصلات التجمع الخامس والحي العاشر بانتظارك أمام مسجد الفتح، ويحرص السائقون على استغلال موسم المعرض لاجتذاب الزبائن.

أما لو أردت ركوب المترو، فعليك الخروج من محطة «الشهداء» التي تجاور محطة القطار تمامًا، وتركب نفس «ميكروباصات» التجمع، أما إذا اردت استخدام المواصلات الحكومية، فهناك أتوبيس رقم 1064.

موقف العاشر الجديد.. مدينة السلام

إذا كنت مسافرًا عن طريق المواصلات، فإن موقف السلام الجديد قد يكون وجهتك الأخيرة، لأنه يحتوي على مواصلات من كافة المحافظات والأقاليم، وفي نفس الوقت ستجد فيه مواصلات التجمع بمجرد وصولك إليه.

أما لو أردت الأتوبيس الحكومي، فستركب أتوبيس 505 المار بالتجمع الخامس، وإذا ركبت المترو وخرجت من محطة «المرج» فعليك بركوب مواصلة لمدينة السلام حتى تصل لموقف السلام الجديد.

موقف المنيب.. مترو الجيزة

في خط الجيزة بالمترو، يمكنك استغلال موقف المنيب بجانب محطة «المنيب» مباشرة وستجد فيه مواصلة للتجمع الخامس، بدلاً من الانتقال لمحطة الشهداء وميدان رمسيس.

من المعادي.. موقف صقر قريش

إذا كنت في المعادي نفسها أو قريبًا من محطة مترو المعادي، فعليك بالوصول لموقف «صقر قريش» أولاً ومنه ستركب للسيدة عائشة ومنها للتجمع الخامس.

من موقف عبود

لا يوجد مواصلة مباشرة من موقف عبود إلى التجمع الخامس، لذا يمكنك التوجه منه إلى ميدان رمسيس عن طريق المترو «محطة الشهداء» أو ركوب مواصلة إلى هناك ومنها إلى التجمع. 

مواصلات المعرض الخاصة

برغم وجود المواصلات التقليدية، أعلن محافظ القاهرة ورئيس الهيئة العامة للكتاب، عن تجهيز أسطول أتوبيسات حكومية خاصة بمعرض القاهرة هذا العام، لإزالة أي قلق حول إمكانية الوصول، بمناسبة اليوبيل الذهبي «مرور 50 عامًا على افتتاح المعرض».

وأشارت صفحة منسوبة لمعرض الكتاب 2019 أن خريطة تواجد الأتوبيسات ستطرح قريبًا، كما أن سيارات السرفيس ستنقل رُكّاب المترو إلى المعرض مباشرة.

​​​​​​​



0
2
0
0
0
0
0