أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة لنظيره السوري بشار الأسد، بمناسبة العام الجديد.

 وقال بوتين، في برقية تهنئة بمناسبة رأس السنة القادمة إن روسيا تعتزم مواصلة دعم سوريا في محاربة الإرهاب، وحماية وحدة أراضيها.

وأضاف الرئيس السوري وفق بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين: «الرئيس بوتين وجه برقية تهنئة لرئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد، أكد فيها أن روسيا تعتزم مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لسورية حكومة وشعبا في وجه قوى الإرهاب، ولحماية سيادة ووحدة أراضيها، وتمنى لمواطني سوريا بالعودة للحياة الآمنة في أقرب وقت».

وفي وقت سابق قال الرئيس السوري، إن المسؤولين الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين يبذلون الجهود الكبيرة لتحييد التدخلات الخارجية بالشأن السوري.

وقالت الرئاسة السورية إن الرئيس الأسد أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها المسؤولون الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين من أجل تحييد التدخلات الخارجية بالشأن السوري بما يساهم في مساعدة السوريين على تقرير مستقبلهم بأنفسهم وفق ما تقتضيه مصالح الشعب السوري».

ولسنوات سعت موسكو من خلال التواجد العسكري بسوريا لدعم نظام الرئيس بشار الأسد، في وجه مجموعات المعارضة المسلحة التي حاولت إسقاط النظام السوري، إلا أن الدفة بدأت تميل خلال الشهور الأخيرة لقوات الأسد.

 

 



0
0
0
0
0
0
0