تنظم جامعة بنها المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية وذلك خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير القادم.

ويشارك في فعاليات المؤتمر عددا من الجامعات الدولية والعربية بالسعودية والأردن وأكثر من 15 جامعة مصرية حكومية وخاصة وممثلين من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وتدور المحاضرات الافتتاحية للمؤتمر حول الشراكة الدولية وتأثيرها على تطوير التعليم العالي ودور بنك المعرفة المصري في تطوير التعليم العالي بالإضافة إلى متطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي في التعليم العالي والتصنيف العالمي للجامعات وآليات ومتطلبات الاعتماد الدولي للبرامج الأكاديمية.

ويتضمن عقد أكثر من 7 جلسات علمية مختلفة يتحدث خلالها أكثر من 50 متحدثا يتناولون أبحاث ومحاور المؤتمر وتنتهي الفعاليات بتنظيم حفل للموسيقى والأغانى الوطنية يقدمها منتخب الكورال بالجامعة.  

ويشارك في المؤتمر كمتحدث رئيسي مدير التخطيط الإستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية، الدكتور ستيفن شادوك، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو عزت سلامة، والأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

ويهدف المؤتمر لإتاحة الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محليًا وإقليميًا ودوليًا في مجال تطوير التعليم العالي.

وأشار رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، إلى أنه تم مد فترة التقدم بالأوراق العلمية والبحثية للمشاركة بالمؤتمر حتى  5 يناير القادم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركة بالمؤتمر والاستفادة من جلساته العلمية مضيفا أن المؤتمر يتناول عرض خبرات مراكز وكليات جامعة بنها في منظومة تطوير التعليم العالي.



0
0
0
0
0
0
0