وزارة التموين توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتحصيل الغرامات آليا


وقعت الهيئة العامة للسلع التموينية بروتوكول تعاون مع بنك مصر لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

شهد التوقيع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي.

ويتضمن بروتوكول التعاون تطبيق الإجراءات الخاصة بمنظومة التسديد الآلي للغرامات المحصلة من المخابز والبدالين المخالفين للوائح والقوانين والموقع عليهم هذه الغرامات التي سيتم تحصيلها آليا.

وقالت وزارة التموين في بيان لها نشرته، اليوم الإثنين، أن الهدف من توقيع البروتوكول مع بنك مصر هو ضبط وميكنة تحصيل الغرامات من المخابز والبدالين المخالفين للوائح والقوانين.

ومثل وزارة التموين والهيئة العامة للسلع التموينية في توقيع البروتوكول أحمد يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، كما مثل بنك مصر نائب رئيس مجلس إدارة البنك، عاطف المغربي.

وبحسب البيان الصادر من وزارة التموين فإن البروتوكول الذي وقعته مع بنك مصر يأتي ضمن إجراءات دعم الدولة المصرية لمنظومة الميكنة الإدارية في جميع المؤسسات الحكومية وخصوصا نظام التحصيل الإلكتروني، ما يساعد على توفير الوقت والجهد ومنع حدوث أي أخطاء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، إنهم قادرين على تقديم أفضل الخدمات المالية والبنكية لصالح مؤسسات الدولة المصرية عن طريق جميع فروع البنك المنتشرة في مختلف المحافظات، خاصة الخدمات التي يمكن تقديمها لوزارة التموين والتجارة الداخلية مثل خدمة التحصيل الإلكتروني للغرامات المالية.

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة