أصدرت وكالة أنباء رويترز مجموعة من  الصور الأكثر غرابة لعام 2018، تم التقاط بعضها في الوقت المناسب، وبعضها الآخر يعطي نبذة عن بعض الأحداث المدهشة التي حصلت في هذا العام.

اختيار الصور قائم على  التفاعل الكبير بين عملاء رويترز وجمهورها وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد محرري العالمية: إنها الصور التي تفرض عليك أن تعيد النظر فيها لمرتين أو ثلاث وربما أربع مرات حتى تفهمها جيداً.

وإليك أغرب 20 صور في 2018

1- رجل سعودي يؤدي الحركة المعروفة بـ «التفحيط الجانبي» عن طريق القيادة على عجلتين فقط، في مدينة تبوك في السعودية، ويلتقط الرجل الآخر وهو مستلقي على الأرض صورة سيلفي، وليس كما تظن للوهلة الأولى أنه يحاول موازنة السيارة على رأسه.

2- هذه صورة السباحة الألمانية «Jenny Mensing» في جولة للبطولات الأوروبية عام 2018، في الحدث المتعدد الرياضات في مدينة «غلاسكو». بعض السباحين يتدربون بوضع كوب مملوء حتى منتصفه، وأحيانا يستخدمون رزمة من النقود المعدنية بدلا من وضع الكوب على رؤوسهم مما يساعدهم على ابقائها مستقيمة خلال تدريب السباحة.

 

3- لا تقلق، هذا الرجل لا يغرق ولا يطلب المساعدة، إنه يغوص في حمام الرغوة في الحدث الخيري «Colour My Run» في مالطا.

4- تم العثور على زعنفة حوت الذي يعتبر ثاني أكبر الحيوانات على كوكب الأرض على سطح المياه قرب شاطئ «دي هان» في بلجيكا، ولكبر حجمها اضطر الباحثون لتقطيعها ليستطيعوا نقلها إلى المختبر لإجراء بعض الاختبارات.

​​​​​​​

5- هؤلاء الراقصون يبدو أنهم كعقدة بشرية كبيرة، لكن هم جزء من مهرجان فني في مدينة القدس يتضمن جولات حول المدينة ويعرضون منحوتات بشرية من الراقصين مثلهم.

​​​​​​​

6- حذاء مكسيكي مدبب يرتديه «فريد بينا» مقدم برنامج «Si? Si!» في مدينة «سيوداد خواريز» في المكسيك.

​​​​​​​

7- صورة إحدى موظفات متحف «عوالم الجسد» تنظر إلى تمثال لاعب التنس. يعرض هذا المتحف أجسام بشرية حقيقية لأي زائر فضولي، وكل هذه الأجسام قد تبرع بها أصحابها قبل وفاتهم لأهداف تدريبية وتعليمية.

8- أحد حراس الشواطئ يمر بالقرب من دمية متحركة عملاقة مستلقية على شاطئ «نيو برايتون» في بريطانيا. هذه الدمية مصنوعة من قبل شركة فرنسية متخصصة في إقامة مسارح في الشوارع، والتي قد انتشرت في العالم لمدة عشرين سنة وهي تعرض مثل هذه الدمى العملاقة، ويقول المخرج الفني «جان لوك كوركولت» بأن موضة الدمى العملاقة قد انتهت وأن العرض الجديد سوف يتضمن غوريلا فضية.

9- يحمل عارضو أزياء ماركة «Gucci» نسخة من رؤوسهم خلال عرض أزياء خريف/ شتاء عام 2018 خلال أسبوع ميلانو للموضة. هذه الرؤوس جزء من أول عرض لـ«أليساندرو ميشيل» كمخرج إبداعي الذي استغرق صنعها في ستة أشهر.

10- للوهلة الأولى تبدو هذه الصورة كصورة أمواج عند اصطدامها بالشاطئ، أو كصورة صائدي الأرواح من فيلم «هاري بوتر»، لكنها في الحقيقة هي عبارة عن  شجيرات صغيرة مغطاة بشباك العناكب على ضفاف بحيرة «فيستونيد» في اليونان.

11- قد تبدو هذه صورة تمثال أو دمية لكنها في الحقيقة صورة المتدربة «لوني هيل» مرتدية جواربها الضيقة على وجهها لتحميها من درجات الحرارة المنخفضة التي وصلت لـ1 درجة مئوية تحت الصفر، خلال تدريب حصانها في مختلف الظروف في قرية «تيتسورث» في بريطانيا.

12- هذا الرجل مغطى بالنحل ويقف على ميزان، هذه صورة رجل سعودي يحاول كسر الرقم القياسي السابق البالغ 141 باوند من النحل المحمول على جسد أحدهم، هذه كانت محاولته الفاشلة الثانية.

13- هذه صورة في إحدى جلسات المصارعة في فندق «هافانا شولي» في بلدية «إل ألتو» في بوليفيا، تتصارع فيها النساء على حلبة المصارعة.

14- يملك «أشريتا فورمان» أكثر من 600 رقم قياسي في موسوعة «جينيس»، وقد حقق رقما قياسيا آخر بتقطيعه أكبر عدد من البطيخ على بطنه في دقيقة واحدة، حيث قام بتقطيع 26 بطيخة بدقيقة واحدة.

15- لا تخف، هذه ليست عارضة أزياء بدون رأس، بل إنها عارضة تقوم بعرض شكل جديد مبتكر لتغطية الرأس خلال عرض للأزياء في ثانوية القديس مارتن الفنية العامة خلال أسبوع لندن للموضة.

16- يشاهد الناس الرماد المتصاعد من فوهة بركان «كيلوا» التي يدعوها سكان هاواي مرقد آلهة النار، وهو بركان نشط منذ 35 سنة.

17- هذه صورة تبدو كشجرة تطير في الهواء، لكنها في الحقيقة  شجرة ألقاها أحد المشاركين في مسابقة رمي أشجار الميلاد في مقاطعة «إنيس» في إيرلندا.

18- عضو من الفريق المنافس يقاتل باستخدام البرتقال خلال الكرنفال المقام سنوياً في بلدة «إفريا» في إيطاليا، وهذه المعركة تخليداً لذكرى ثورة الشعب على أحد الحكام الطغاة في القرن التاسع عشر.

19- تم حشو جلد هذه الضفادع الحية سابقا وترتيبها حول مائدة من الطعام، لتشكل مشهد عشاء في متحف الضفادع في مدينة «إستافاير- لي- لاك» في سويسرا. يضم هذا المتحف تشكيلة كاملة من ضفادع «فرانسوا بيريي» المحنطة والمرتبة في مشاهد مختلفة من أجل تجسيد الحياة اليومية في القرن التاسع عشر.

20- هذه صورة لمسيرة ضباط الشرطة التشيليين مع مجموعة من جراء الكلاب Golden Retriever خلال يوم الاستعراض العسكري السنوي في مدينة «سانتياغو» في تشيلي. وسوف تسير هذه الجراء التي تعد جزء من وحدة تدريب الكلاب في مقدمة المسيرة بعد أن تكبر في المستقبل.

ملف خاص

حصاد عام 2018

رحل عنا عام 2018، لكنه ترك لنا ذكريات عديدة، منها كلمات دخلت في قاموسنا اليومي، وأفلام سينمائية تحدثت عن الشباب، وكتب ناجحة حطمت المبيعات، وغيرها من العلامات الهامة في هذا الملف ستجد باقة من المواضيع التي تذكرك بآثار 2018 الهامة من أحداث وكلمات، كما ستلقى العديد من النصائح والخبرات لمساعدتك في العام الجديد    
حصاد عام 2018


0
0
0
0
0
0
0