شدد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، على ضرورة تحديد أولويات المشروعات داخل الجامعة خلال العام المالي 2019-2020؛ لسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة والمفتوحة، بما يساهم في توجيه الموازنة الاستثمارية للدولة بالشكل الأمثل ويعود بالنفع السريع علي العملية التعليمية داخل الجامعة.

جاء ذلك خلال ترأسه لجنة مناقشة الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2019-2020، بحضور نواب رئيس الجامعة، الدكتور أشرف البدويهي والدكتور أسامة عبدالرءوف، والأمين العام، المحاسب مجدي عباس والأمين العام المساعد، ممدوح حسن، والمستشار المالي ومدير عام الموازنة ومدير مركز الدراسات الهندسية بجامعة الأزهر.

وطالب المحرصاوى اللجنة بالتركيز على المشروعات الاستراتيجية  خلال الفترة المقبلة مع وضع خطة زمنية محددة لكافة المشروعات ووضع تصور للمشروعات الجديدة بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وذكر أن الجامعة حريصة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم توفيرها للطلاب والطالبات المصريين والوافدين مشيدا بالدعم الذي تلقاه الجامعة من كافة مؤسسات الدولة، والتي تحرص على تلبية طلبات واحتياجات الجامعة بما يضمن الاستمرار بدورها المتعدد في كافة المجالات التعليمية والدعوية والبحثية والصحية وخدمة المجتمع.

وقال رئيس الجامعة لدينا 89 كلية منتشرة علي مستوي الجمهورية و24 مدينة جامعية يتم تسكين 35 ألف طالب وطالبة بها، ويتم توفير الإقامة والتغذية السليمة والرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى وجود 6 مستشفيات و52 مركزا بحثيا.

وأضاف أن جامعة الأزهر تقوم بدور كبير لنشر الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والتشدد، وتقديم رعاية الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر مجانا بما يؤكد دور مصر الريادي والاستراتيجي على مستوى العالم.

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0