رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة مجانية للحصول على الماجستير في بريطانيا أو سلوفينيا أو البرتغال أو السويد

منحة مجانية للحصول على الماجستير في بريطانيا أو سلوفينيا أو البرتغال أو السويد

يوفر برنامج «Tribos Joint Master» منحة دراسية ممولة بالكامل للحصول على درجة الماجستير في إحدى الجامعات في سلوفينيا أو المملكة المتحدة أو البرتغال أو السويد. وذلك بهدف تزويد الطلاب بالمعرفة التي يتطلبها الجيل الجديد من المهندسين.

بالإضافة إلى آليات التعامل مع تآكل الأسطح ومهارات التعامل مع الكمبيوتر وصنع النماذج والمهارات التحليلية والتجريبية المطلوبة بشدة في مجالات النقل والصناعة والطب والطاقة والتي لا يمكن الحصول عليها في جامعة واحدة أو دولة واحدة بهذا المستوى الشامل والمتقدم.

شروط التقديم

  • أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس تعادل ١٨٠ درجة من نظام «ECTS» في مجالات الهندسة، و علم المواد، أو العلوم الفيزيائية أو الكيمياء.

  • في حالة عدم حصول الطالب على درجة البكالوريوس يمكنه التأهل بشرط حصوله عليها قبل شهر مايو، وتكون موقعة من قبل مشرف أو أستاذ من الجامعة مناسب مثل عميد الكلية أو نائبه.

  • أن يكون المتقدم مؤهل لمستوى اللغة الإنجليزية بالنسبة للطلاب غير المتحدثين باللغة الإنجليزية، ولا نقبل غير اختبارات «Ielts»، «Toefl» فقط.

خطوات التقديم

  • إنشاء حساب على الموقع الخاص بالمنحة من خلال هذا الرابط:https://bit.ly/2AoH8DK

  • ثم قم باختيار «Partner Country Scholarship».

  • املأ استمارة التقديم وأكمل جميع البيانات.

  • قم بإرسال هذه المستندات مع استمارة التقديم في صيغة ملف «pdf»:

1- نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بك في ملف Europass

2- ورقة تتضمن تفاصيل السنوات الدراسية السابقة.

3- نسخة من أعلى درجة علمية حصلت عليها.

4- نسخة من النتائج الدراسية وأخرى مترجمة، ويجب أن يتم التوقيع عليها من قبل أحد أعضاء المؤسسة التعليمية المسؤولة عن تحويل نظام الدرجات المحلي لنظام درجات «ECTS».

5- في حالة عدم الحصول على درجة البكالوريوس يجب أن يقوم المتقدم بتوفير نسخة من شهادة بكالوريوس غير مكتملة.

6- شهادة مؤهلة تثبت إتقانك للغة الإنجليزية.

7- خطاب تحفيزي.

8- نسخة من جواز السفر أو الهوية الشخصية.

9- ورقة رسمية تثبت أن المتقدم لا يملك سجلًا جنائيًا.

ملحوظات

  • هذه المنحة ممولة بالكامل فهي تغطي جميع تكاليف الرسوم الدراسية، وتوفير النفقات التي تغطي احتياجات الطالب خلال دراسته، بالإضافة إلى أنها تغطي رسوم السفر والإقامة، حيث يتلقى الطالب الرسوم في أربع دفعات بمبلغ قدره ٣٠٠٠ يورو كل سنة، ورسوم السفر ١٠٠٠ يورو.
    وتغطي أيضا رسوم المشاركة في المؤتمرات التابعة للجامعة بمبلغ قدره ٩٠٠٠ يورو كل سنة، وتوفير بدل لنفقات المعيشة بمبلغ قدره ١٠٠٠ يورو طوال فترة الدراسة.

  • التخصصات المتاحة لهذه المنحة هي التشحيم ومواد التشحيم، هندسة الصيانة، الكيمياء، هندسة اتصالات، التشخيص الجزيئي، هندسة التكنولوجيا والالكترونيات.

  • فترة الدراسة عامان تعادل ١٢٠ في نظام «ECTS»، وتنقسم فترة الدراسة إلى ٤ فصول دراسية، ويتلقى الطالب فرصة تدريب في إحدى الجامعات الشريكة الداعمة.

  • الموعد النهائي للتقديم هو 30 يناير 2019، ولمزيد من المعلومات عن المنحة اضغط هنا


 

بسمة جاد

بسمة جاد

مترجمة صحفية حاصلة على كلية اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة