أطلقت جامعة العريش برنامج التغذية العلاجية التعليمي؛ لإعداد متخصصين في إعداد الوجبات الغذائية الصحية للحالات المرضية وداخل مطابخ المستشفيات والمراكز الصحية والرياضية والمدن الجامعية ومراكز التأهيل.

وأوضح عميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش، الدكتور مروان مصطفى، أن البرنامج ينفذ للمرة الثانية في الجامعات المصرية، بعد تجربة جامعة حلوان.

وأضاف أنه برنامج غير تقليدي؛ لإعداد خريج متخصص في التغذية العلاجية، للعمل في المراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي، وإعداد الوجبات فى المستشفيات، وفي الجامعات والمجموعات، وإعداد وجبات الفئات الخاصة، وحالات الأمراض المزمنة ومنها على سبيل المثال السكر والضغط والقلب، كما يتم تدريسه باللغة الانجليزية.

وأشار إلى أن الطلبة الدارسين يتم قبولهم بعد إجراء مقابلة خاصة، كما أنه متاح لخريجي الثانوية العامة والحاصلين على البكالوريوس.

وتابع أنه من المقرر وجود برامج تخصصية داخل البرنامج، مثل متخصصين في التغذية العلاجية لمرضى السكر والفشل الكلوي، وغيرهم.

وقال عميد الكلية إن مدة البرنامج 173 ساعة، والتسجيل متاح للدفعة الثانية في الفصل الدراسي الثاني.

وبحسب وكيل كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش، الدكتور محمد أحمد السيد، فإن البرنامج يهدف إلى تدريس تخصص يهم كل الناس في حياتهم اليومية وعلى وجه الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة  للغذاء الطبي.

وأشار إلى أن يتم تنفيذ البرنامج بالشكل العملي والنظري من خلال دراسة بمعامل متخصصة مجهزة بالأدوات والوسائل التعليمية داخل الكلية.

ودعا رئيس جامعة العريش، الدكتور حبش النادي، الشباب داخل محافظة شمال سيناء وخارجها؛ للاستفادة من هذه البرامج المميزة والمفيدة لسوق العمل.



0
0
0
0
0
0
0