اشتكى عدد من طلاب كلية التربية جامعة بني سويف من حرمانهم من دخول الامتحانات بسبب تجاوز نسبة الغياب المقررة.

من بين الطلاب المحرومين 3 طلاب في الفرقة الرابعة حققوا مراكز متقدمة في الألعاب الرياضية وبراءات الاختراع، كما أنهم يمثلون مصر في محافل دولية.

تواصل «شبابيك» مع عميد الكلية، الدكتور مختار أمين، لمعرفة تفاصيل قرار الحرمان وهل هناك استثناءات لمن يمثل مصر في المحافل الدولية.

وتضمن حديث عميد الكلية ما يلي:

القانون يحكمنا في الإجراءات التي نتخذها.

النشاط الرياضي الخارجي ليس مبررا للتغيب عن حضور المحاضرات، هل يصح أن يتغيب طالب كلية الطب بمبرر العمل في مستوصف طبي.

الطالب الذي يشارك في نشاط خارجي بدون معرفة الجامعة تعود نتائجه لنفسه.

لو المشاركة في الأنشطة الخارجية باسم الجامعة يحذف اسمه من قائمة المحرومين ولا يطبق عليه نسبة الغياب.

يجب أن يقدم الطلاب ما يثبت مشاركتهم في أنشطة بمعرفة الكلية أو الجامعة، وسيتم رفع أسماءهم من قائمة المحرومين، أما المشاركة بدون علم الجامعة لا نعتد بها.

نحن نهتم بمصلحة الطلاب ولا نقف ضدهم، ونشجعهم على المشاركة في الأنشطة باسم الجامعة.

رصد نسب الغياب في الكلية تكون شهريا ولا ننتظر لنهاية الفصل الدراسي حتى يأخذ الطالب احتياطاته قبل أن يحرم من دخول الامتحانات.

وضرب عميد الكلية أمثلة كالتالي:

فيه طالب رفع أثقال من المحرومين لم يدخل بطولة واحدة تبع الاتحاد، اسمه أحمد قرني، وجايب جواب من الاتحاد أنه في معسكر مفتوح 3 شهور مش محدد المدة، رجعت لبرنامج الاتحاد لقيت أقصى مدة معسكر 15 يوم، والطالب ده مدخلش محاضرة واحدة في الـ 6 مواد اللي عليه، وبالتالي مينفعش نستثناه.

عندنا 83 طلبة بيلعبوا كرة قدم في أندية المراكز، عاوزين كل أسبوع يغيبوا يومين، استفسرت من المستشار القانوني قال مينفعش نشيل الغياب بتاعهم، لأنه مش نشاط من الأنشطة اللي بتنص عليها اللايحة.

 



0
0
0
0
0
0
0