أعلن رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، بتسخير إمكانيات الجامعة لمساندة مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة المهندس محمد الرشيدي.

وصرح الملاحي أن الجامعة تمتلك أكبر وأحدث مستشفى أسنان في صعيد مصر، وتم فتحها لعلاج المواطنين من مختلف المحافظات بالمجان وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

كما وجه الملاحي، بعمل عيادات متنقلة للذهاب إلى القرى الأكثر احتياجا في جميع محافظات الصعيد على أن يكون العلاج بالمجان، موضحا عمل فريق استشاري هندسي يضم نخبه من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة في مختلف التخصصات، وبالتعاون مع محافظة بني سويف لتطوير وتجميل ميادين وشوارع المحافظة.

كما أشار رئيس الجامعة إلى عمل الرسومات الهندسية اللازمة لبناء منازل الأسر الأكثر احتياجا وتقديم جميع الإستشارات الهندسية لهم بالمجان، وتوسيع نطاق مبادرة توصيل مياه الشرب إلى الأسر الأكثر احتياجا والتي تتبناها الجامعة والتوسع في مبادرة القروض الحسنة الدوارة، وتقوم الجامعة بعمل قروض للأسر الفقيرة على أن يتم عمل مشاريع صغيرة بهذه القروض وتقوم الجامعة بالمساعدة في عملية تسويق منتجاتهم ثم يتم سداد القروض بنسب من الأرباح دون أي فوائد.

وشدد الملاحي على التوسع في القوافل الطبية والعلاجية وقوافل التوعية، وجاري الانتهاء من مستشفى كلية الطب والتي يتم تجهيزها بأحدث التكنولوجية العالمية في جميع التخصصات والتي سيتم العمل بها في الأيام المقبلة حيث سيتم معالجة الأسر الأكثر احتياجا بها بالمجان في جميع التخصصات الطبية.



0
0
0
0
0
0
0