كشف رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، عن الخطة الشاملة بالجامعة لدعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح أن المشاركة في المبادرة سيكون من خلال الكليات التكنولوجية والتطبيقية التي تعمل في العديد من المحاور التي تتضمنها المبادرة؛ لتحقق دورا فعالا ومؤثرا في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة.

وأشار نجم، إلى أن جامعة حلوان لديها القدرة على تنفيذ العديد من محاور المبادرة، من حيث توفير فرص التدريب على المشروعات الصغيرة من خلال حاضنة أعمال المشروعات الصغيرة بكلية الاقتصاد المنزلي، والتي تحتضن المشروعات المجتمعية وتدعمها بالتعاون مع العديد من الجهات، كما يمكن أن توفر الحلول للمشروعات لمواجهة المعوقات التي تحدث في مجتمع الأعمال.

الرعاية الصحية

وحسب الدكتور ماجد نجم، فإن الجامعة قادرة على تقديم خدمات طبية وعمليات جراحية من خلال مستشفى 15 مايو النموذجي، ومستشفى بدر.

خدمة المجتمع

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن هناك تنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، تستطيع الجامعة من خلاله، التوسع في تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة، وستقوم الجامعة بتبني مشروع تطوير العشوائيات بالمناطق المحيطة بالجامعة، مثل تطوير منطقة عزبة الوالدة.

كما ستنظم الجامعة العديد من الورش التدريبية بكلية الفنون التطبيقية والتعليم الصناعي في العديد من المجالات التي تخدم قطاع الفنون والصناعات المختلفة في مجالات التصميم الصناعي، والتصميم الداخلي والأثاث، والمعادن الدقيقة والميداليات والسباكة الفنية، والتصوير الضوئي والسينمائي، والنحت والنسيج والصباغة، والعديد من الورش التي تهدف لتنمية وتطوير بعض المجالات الحرفية.

كما ستوفر الجامعة من خلال كلية الهندسة بالمطرية، العديد من فرص التدريب في صيانة محركات الديزل، وتصنيع السيارات وصيانة المركبات، ودورات تدريبية للتحكم في انبعاثات السيارات وتشخيص أعطال السيارات، كما ستقوم الجامعة بتقديم خدمات وتدريبات عملية في مجالات الهندسة الميكانيكية والاتصالات والإلكترونيات.



0
0
0
0
0
0
0