التقى رئيس جامعة الزقازيق، خالد عبد الباري، مدير منطقة تجنيد وتعبئة الزقازيق، عاطف مجدي حسين، خلال زيارته للجامعة للمرور على مكتب الاتصال العسكري بها باعتباره المشرف الاداري والفني على المكتب وللوقوف على ما يواجه المكتب من مشكلات، ولتعميم منظومة التجنيد الجديدة.

وأضاف بيان صادر عن الجامعة أن الزيارة تستهدف توفير الحلول المناسبة التي تساعد على تطوير آلية العمل به لتقييم أفضل مكتب اتصال على مستوى الجامعات الواقعة في النطاق الجغرافي لمنطقة تجنيد وتعبئة الزقازيق وهي السويس، بورسعيد، الاسماعيلية، منطقة شمال وجنوب سيناء والزقازيق.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ميرفت عسكر، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عبد الحكيم نور الدين، والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة عبد الله عسكر.

وقال مدير منطقة التجنيد والتعبئة إن إدارة التجنيد والتعبئة قامت في الآونة الأخيرة بتطوير إجراءات الكشف الطبي على شباب التجنيد لتقليل تسرب الشبان غير اللائقين طبيًا إلى صفوف القوات المسلحة، وتيسيرا على الشباب تم استحداث شهادة المعاملة التجنيدية على شكل بطاقة الرقم القومي و12 وسيلة تأمين بدلا من الشهادة الورقية.

وأشار إلى أنه حرصًا على مستقبل الطلاب ومنحهم الفرصة للحصول على المؤهل الدراسي تم تعديل القانون ليسمح للطالب في حالة بلوغه في الفرقة النهائية الحد الأقصى للتأجيل الدراسي (28 عاما) باستمرار تأجيل تجنيده إلى نهاية العام الدراسي بشرط ألا يزيد سن الطالب عن (29) عاما.



0
0
0
0
0
0
0