مع الإقبال الكبير على الكُتب والروايات وسائر المطبوعات الثقافية، لم يعد عليك الذهاب إلى المكتبة أو معرض الكتاب لشراء ما تريده، فقد انتشرت المكتبات الإلكترونية على موقع «فيس بوك» لتوفر عليك التعب.

هذه المكتبات أنشأها الشباب من القراء أنفسهم كمشاريع صغيرة، هدفهم خدمة جمهور القراء وتزويدهم بما يحتاجونه من الكُتب القديمة والحديثة، ولأنهم بلا مقر حقيقي فسوف يصلك الكتاب بسعر أقل من أي مكتبة حقيقية.

في هذا التقرير تجد عددًا من المكتبات الإلكترونية وتفاصيل كل واحدة حتى تتابعها وتطلب منها في أي وقت.

مكتبة المتسولين.. للكتب القيمة

يقولها أصحاب المكتبة مقدمًا: نحن «مكتبة المتسولين» أي أن أسعارهم في متناول الجمهور محدود الدخل، وفي وصف الصفحة على «فيسبوك» يقولون:

«مكتبة لكل القراء الكحيانين، اللي الكتب غليت عليهم وعايزين بديل رخيص ونضيف جدا وكمان المحتوي بتاعه جاد، مكتبتنا فيها لجنة قراءة بتمنع عرض أي كتاب مبتذل أو مستواه قليل علشان كل كتبنا تحقق معرفة وفايدة عند القارئ»

تعرض المكتبة المؤلفات القيمة والرائجة بين الشباب مثل روايات «دوستويفسكي» و«باولو كويلهو» و«غيوم ميسو» وغيرهم بأسعار تتراوح بين 25 و35 جنيه كما أن العروض دائمة التجدد على الصفحة.

صفحة «فيسبوك» من هنا

حرامي الكتب The Book Thief Bookstore

شعار مكتبة «حرامي الكتب»

اسم آخر جذاب لإثارة الانتباه، لكن مكتبة «The Book Thie» تهتم أكثر بالكتب الشبابية وحديثة الإصدار، وتوفر حاليًا مخازن لها بأغلب المحافظات لتوصيل الكتب حتى باب بيتك، عليك فقط الاتصال والطلب.

صفحة الفيسبوك من هنا، وللطلب: 01146157018

ميدو بوك ستور.. الكتب في المترو

تشحن لك مكتبة «ميدو بوك ستور» الكتب إلى أقرب محطة مترو لديك، فتستلم كتبك في مشوارك اليومي ولا تضطر لدفع مصاريف شحن زائدة حتى باب بيتك.

تنشط المكتبة كذلك في موسم المعرض وتعرض توصيل الكتب الحديثة كلها بأسعار مخفضة، إذا لم تستطع الذهاب بنفسك لبُعد المسافة.

صفحة فيسبوك من هنا، للطلب: 01212586507

عجلة الكتب BiblioBike.. الكتب والمراجع العلمية

ربما رأيت دراجة تبيع الفول أو الخبز، لكن هل تخيلت يومًا دراجة تبيع الكتب؟ هذا ما ستجده حين تطلب من متجر BiblioBike ويوصل لك الكتب بالعجلة، فهو يشجع على القراءة وركوب الدراجات كذلك، ويوفر أيضًا توصيل المراجع العلمية لطلبة الجامعات.

صفحة فيسبوك من هنا، للطلب: 01270221496

بلو بوك ستور Blue Book Store.. ثقافة وبيع

يهتم متجر «الكتاب الأزرق Blue Book Store» بترشيح كتب جديدة ومميزة لجمهورهم على الصفحة، مع معلومات عن المؤلف والمحتوى، فمنها ستعرف الكتب الجديدة وتطلبها بأسعار مخفضة.

صفحة فيسبوك من هنا، للطلب: 01277015791



0
0
0
0
0
0
0