تعد شبكة قنوات « CBS» واحدة من أكثر الشبكات الإعلامية الأمريكية اتساعا، حيث أنها تشكل ضلع في زاوية المربع الإعلامي الأقوى بالولايات المتحدة الأمريكية،  والذي يتكون من«سي بي اس- أي بي سي، وهيئة الإذاعة الوطنية، وفوكس».

لم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس عربي تجري معه القناة واسعة الانتشار حوارا تلفزيونيا، حيث سبق وأجرت مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومن قبله، الرئيس محمد أنور السادات، وخلال العام الماضي 2018، حاورت القناة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كما حاورت ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين في 2014.

وتعد قناة سي بي إس نيوز، إحدى أفرع شركة شركة «CBS Corporation» والتي تنقسم إلى (NYSE: CBS.A و CBS) وتقدم خدمات إعلامية متنوعة متخصصة وعامة، وبعض برامجها يهتم بالشأن المحلي الأمريكي، وأخرى تكتسب خاصية العالمية وواسعة الانتشار لاسيما البرامج السياسية، والرياضية.

و تعرف « CBS» نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها وسيلة إعلامية تنتج وتوزع محتوى إعلامي رائد عبر مجموعة متنوعة من المنصات للجماهير في جميع أنحاء العالم.

وتعد القناة من أقدم الوسائل الإعلامية في العالم حيث أنها بدأت بث خدماتها للجمهور في العام 1927 وكانت وقتها تقدم خدمات إذاعية فقط، وفي عام 1939 تحولت لتلفزيون لجانب خدماتها الإذاعية.

وتمتلك القناة ميراثا إذاعيا يعود لفجر عصور البث الإذاعي في العالم، بالإضافة إلى مشاريع جديدة تعمل على الحافة الرائدة للإعلام، كما أنها من أكثر شبكات التلفزيون  مشاهدة في الولايات المتحدة، وواحدة من أكبر مكتبات المحتوى الترفيهي في العالم، مما يجعل علامتها التجارية - «العين» - واحدة من الشركات الأكثر شهرة في مجال الأعمال.

تقدم الشركة المالكة لقناة سي بي أس محتوى متنوع حيث أنه يغطى كل التخصصات الإعلامية تقريبا، بما في ذلك الكابل والنشر والتلفزيون المحلي والأفلام ووسائل الإعلام التفاعلية والمسؤولة اجتماعياً.

لجانب قناة سي بي إس نيوز، تمتلك الشركة «سي بي إس للأفلام، وشوتايم نتووركس، وشبكة سي بي إس الرياضية، وبوب (مشروع مشترك بين شركة سي بي إس كوربوريشن وليونسجيت)، وسميثسونيان نتووركس، سايمون اند شوستر، محطات تلفزيون سي بي اس، سي بي اس EcoMedia، وخبرات سي بي اس» وتقد من خلال الأخيرة استشارات في عدة مجالات أبرزها المجال الاقتصادي.

وتقول الشركة عن نفسها إنها تتمتع بتأثير كبير باعتبارها واحدة من الشركات الإعلامية الرائدة في العالم، لذا تعتمد على معايير عالية الجودة في التغطية الإخبارية، وبرامج التوعية، كما تقدم مواد إعلامية بهدف الدعم المجتمعي، وإعلانات الخدمة العامة.



0
0
0
0
0
0
0