أغلى صفقات الدوري المصري

أسعار جنونية شهدتها الساحة الكروية في مصر خلال الموسم الحالي، 2018/2019، ليشهد موسم الانتقالات الشتوية ثاني أكبر صفقة في تاريخ الكرة المصرية، بانتقال اللاعب حسين الشحات رسميا للنادي الأهلي، بعد إنهاء تعاقده مع نادي العين الإماراتي.

وكاد الشحات أن يكون هو الأغلى سعرا في مصر بعدما سربت مصادر مقربة من الناديان اللذان أبرما التعاقد أن عرض الأهلي اقترب من 150 مليون، مقابل خدمات الشحات لمدة 4 مواسم ونصف الموسم، إلا أن التعاقد الرسمي أبرم بأقل من ذلك.

 عقب الإعلان الرسمي عن انتقال اللاعب للنادي الأحمر أعلنت مصادر مقربة من النادي أن الاتفاق تم بعد دفع الأهلي 120 مليون جنيه مصري، إضافة لتنازل اللاعب عما يقارب الـ16 مليون جنيه لنادي العين لإتمام الصفقة، 6 منها من مستحقاته المتأخرة و10 ملايين عبارة عن نسبة إعادة البيع التي من المفترض أن يحصل عليها هو.

بوطيب 30 مليون جنيه

وبالانتقال لقطب الكرة المصرية الآخر، نادي الزمالك جاءت أغلى صفقاته بحصوله على خدمات اللاعب المغربي خالد بوطيب، والتي كلفت الأبيض 1.5 مليون يورو، أي ما يعادل 30 مليون جنيه مصري تقريبا، على أن يلعب بوطيب مع النادي الأبيض لمدة ثلاثة مواسم ونصف.

عبد الله السعيد

انتقال عبد الله السعيد لنادي بيرميدز المملوك لرجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية في المملكة أحدث اضطرابا في الشارع الرياضي المصري، خصوصا بعدما طلب النادي الأهلي 2 مليون دولار، وفقا لبنود العقد الموقع مع نادي أهلي جدة والذي كان ينص على أنه في حال انتقال اللاعب لأي فريق مصري يحصل الأهلي على 2 مليون دولار.

لم يعلن نادي بيرمدز عن السعر النهائي لعبد الله السعيد وسط توقعات تشير إلى أنه تقاضي مبالغ كبيرة، خصوصا وأنه كان متعاقد مع أهلى جدة مقابل 3.5 مليون دولار الصيف الماضي.

كينو الأغلى

بعد تحول نادي الأسيوطي الرياضي لاسم «الأهرام أو بيرميدز» على يد مالكه السعودي تركي آل الشيخ، شهد النادي أغلى الصفقات الكروية في تاريخ الساحرة المستديرة بمصر، وحل لاعبه البرازيلي كينو في صدارة لاعبي الكرة بالدوري المصري هذا الموسم، بعد انتقاله للنادي الأسيوطي قادما من نادي بالميراس البرازيلي مقابل 8.6 ملايين يورو، أي ما يتخطي 170 مليون جنيه مصري تقريبا.

صفقات أخرى لبيرميدز

وفي نفس الموسم ضم بيرميدز اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو الجناح الأيمن السريع من نادي جوياس أحد أندية دوري الدرجة الثانية بالبرازيل، مقابل 5 ملايين و200 ألف يورو،  وأيضا ضم بيرميدز اللاعب البرازيلي رودريجينهو بمقابل يتخطى 5 ملايين يورو من نادي كورينثيانز.

ياسر إبراهيم

وبالعودة لنادي الأهلي نحج مسؤولو النادي الأحمر في ضم اللاعبين حمدي فتحي، ومحمد محمود للفريق مقابل، 20 مليون جنيه للأول و15 مليون جنيه للثاني، كما ضمن الفريق خدمات لاعب نادي سموحة ياسر إبراهيم، الذي يلعب في موقع المدافع مقابل 33 مليون جنيه.

عبدالغني دياب

صحفي مصري متخصص في الشؤون السياسية والاجتماعية