رئيس التحرير أحمد متولي
 تخصيص ممثلين لمبادرة «فكرتك شركتك» في الجامعات المصرية

تخصيص ممثلين لمبادرة «فكرتك شركتك» في الجامعات المصرية

أكد وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، تعيين ممثلين لمبادرة «فكرتك شركتك» داخل الجامعات المصرية، لتوفير فرص تنفيذ أفكار الشباب ودعمهم.

وأوضح في تصريحات صحفية أن مجتمعات الإبداع التكنولوجي في الجامعات ستحقق التواصل المباشر مع الطلاب من خلال هؤلاء الممثلين للمبادرة لتسويق أفكار الشباب حتى يكون لها مردود تجاري.

يذكر أن البروتوكول الذي وقع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور سحر نصر، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تضمن تواجد مبادرة فكرتك شركتك في مجتمعات الابداع التكنولوجي بالجامعات، للوصول لقاعدة أكبر من الشباب، وخلق بيئة داعمة لريادة الأعمال، وتنمية قدرات الشباب المبتكر، وجذب الاستثمارات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة.

هي عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

مبادرة فكرتك شركتك

تهدف المبادرة إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وسوف تستفيد الفرق الفائزة بالتمويل في برنامج شركتك، لتسريع الأعمال، بفترة تدريب مدتها 4 شهور، يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في البرنامج لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة وحتى التوسع والنمو والتخارج.

وإلى جانب المساهمة المالية فإن الفرق الفائزة سوف تستفيد أيضا من الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين في الشركة القائمة على المبادرة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمبادرة، فإنه من المتوقع في الدورة الواحدة أن يتم تمويل حوالي 30 شركة، أي حوالي 60 شركة سنويا.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.