رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا.. أمم إفريقيا 2019 في مصر

رسميا.. أمم إفريقيا 2019 في مصر

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون .

واختار «الكاف» منذ قليل مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التى نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للـ"كان"، الذي يشارك فيه 24 منتخبا.

وكان نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اللاعب محمد أبو تريكة نجم الأهلي أعلن عن اقتراب مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال «أبو تريكة»: لدينا تاريخ كبير في تنظيم تلك البطولات، نعم الوقت كان ضيقًا خاصة بعد سحب التنظيم من الكاميرون ورفض المغرب تقديم ملفها، ولكننا نستطيع تنظيم البطولة.

جاء ذلك خلال تصريحات لشبكة «بي ان سبورت»، مؤكدًا أن مصر بحاجة لمثل هذا التنظيم في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن المنظومة الكروية في مصر قادرة على تنظيم البطولة، الأمر سيكون دافعًا كبيرًا للتويج الفراعنة باللقب هذه النسخة.

وتنافست جنوب إفريقيا مع على استضافة كأس الأمم 2019، بعد سحب الكاف حق التنظيم من الكاميرون لعدم اكتمال البنية التحتية.

ويتواجد «أبو تريكة» حاليا في السنغال، وشارك في مباراة أساطير الكرة الإفريقية، على هامش حفل الاتحاد الإفريقي للإعلان عن جوائز الأفضل في القارة والمقرر لها اليوم الثلاثاء.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم