قدم لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، التهنئة للمصريين بعد فوز الملف المصري بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في شهر يونيو القادم.

وكتب «أبو تريكة» على صفحته الرسمية بفيس بوك: ‏مبروك لمصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ .قبلة الحياة تعود للكرة المصرية أتمني أن نحسن الاستفادة منها على كافة المستويات، المنظومة تحتاج تكاتف الجميع لتقديم صورة تليق بعظمة بلدنا مصر.

وتابع: كل الأمنيات الطيبة لتقديم بطولة مبُهرة للجميع.

كان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون .

وجاء اختيار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التى نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للبطولة، الذي يشارك فيه 24 منتخبا. 

وخلال مشاركته مع الوفد المصري في السنغال قال اللاعب محمد أبو تريكة إن مصر لديها تاريخ كبير في تنظيم تلك البطولات، وأن الملاعب المصرية تستطيع تنظيم البطولة الأقوى في القارة السمراء.

جاء ذلك خلال تصريحات لشبكة «بي ان سبورت»، مؤكدًا أن مصر بحاجة لمثل هذا التنظيم في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن المنظومة الكروية في مصر قادرة على تنظيم البطولة، الأمر سيكون دافعًا كبيرًا للتويج الفراعنة باللقب هذه النسخة.



0
0
0
0
0
0
0