شهدت جامعة الأزهر عددا من الحوادث التي أصابت الطلاب خلال الأسبوع الحالي، وتنوعت بين «الموت والتسمم وحوادث الطريق، والاتهاب الرئوي بالمدينة».

عمود يقتل طالبا ويصيب طالبة

أنهى كل من الطالب بالفرقة الرابعة كلية الشريعة والقانون فرع دمنهور، مصطفى إسماعيل، والطالبة بالفرقة الأولي شعبة اللغة العربية في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، فرحة عامر، امتحاناتهم يوم الثلاثاء 8 يناير 2019، واتخذوا طريق العودة إلى منازلهم.

كانت أحوال الطقس غير مستقرة في هذا اليوم، وأثناء تواجد الطلاب في ميدان الساعة بدمنهور، تسببت شدة الرياح في سقوط عمود كهربائي أثناء مرور الطلاب.

سقوط العمود الكهربائي كان مباشرا على طالب الشريعة والقانون ما أدى لوفاته في الحال، كما تعرضت الطالبة لإصابة غير مباشرة.

وأرسل رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وفدا من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة في دمنهور، لتقديم العزاء لأهالي الطالب، وأكد أن حالة الطالبة جيدة، وستواصل أداء امتحاناتها ابتداء من السبت القادم.

سخانات المياه تقتل طالب لغات وترجمة

توفى طالب في الفرقة الثانية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة بسبب تعرضه للبرد داخل المدينة الجامعية وسوء حالته الصحية وإصابته بالتهاب رئوي.

الإصابة سببها تعرض الطالب لنزلة برد بسبب خلو مبناه السكني من سخانات المياه واضطراره للجوء لمبنى آخر للاستحمام.

معاناة طالب الأزهر استمرت 5 أيام من السبت 5 يناير وحتى ساعات متأخرة من يوم الأربعاء 9 يناير، ليفارق الحياة صباح الخميس 10 يناير.

سيارة تصدم طالبة في مصطفى النحاس

يوم الثلاثاء تضمن حوادث أخرى، فقد تعرضت الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب بالقاهرة، مروة محمد على، لحادث أثناء عبورها الطريق بشارع مصطفى النحاس، ونقلت لمستشفى الزهراء.

وأثناء تفقد رئيس الجامعة للمستشفى اطمأن على صحة الطالبة واستجاب لرغبتها في تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى شهر أغسطس المقبل نظرا لظروفها الصحية.

تسمم في مدينة أسيوط

في يوم الأربعاء 9 يناير، سادت حالة من الخوف بين طلاب المدينة الجامعية لطلاب الأزهر فرع أسيوط، بعد إصابة 4 أشخاص بمغص شديد بعد تناول وجبة الغداء.

وعقب الواقعة، نشرت إدارة العلاقات العامة بالوجه القبلي بيانا قالت فيه إنه «بشأن ما حدث في المدينة الجامعية للطلاب وبعيدا عن المزايدات وتضخيم الأمور تفيد إدارة الجامعة أنه عند السماع بمشكلة اللحوم الفاسدة وحدوث بعض حالات تسمم لدى الطلاب توجه الدكتور أسامة محمد عبد الرؤوف للمستشفى للاطمئنان على استقرار حالة الطلاب المتواجدين بالمستشفى وتقديم كل ما يلزم دون إبطاء».

وقررت الجامعة إحالة لجنة التغذية والطبيبة البيطرية المسئولة عن فحص اللحوم للتحقيق، كما اجتمع نائب رئيس الجامعة، اليوم الخميس، مع عدد من الطلاب للاستماع لشكواهم وتوضيح حقيقة ما حدث.

تقرير إدارة المستشفى التي أجرت الفحص الطبي للطلاب المتضررين من وجبات المدينة الجامعة، جاء فيه أن الإصابة سببها البرد الشديد الذي تعرض له الطلاب وليس هناك صابة تسمم.



0
0
0
0
0
0
0