قال رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبدالباري، إن الجامعة ستشارك بقوة في مسابقات وأنشطة أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر، والذي تنظمه جامعة كفر الشيخ بداية فبراير المقبل.

وأشار إلى أن الجامعة ستشارك في النشاط العلمي «أحسن ابتكار علمي للطلاب»، من خلال جهاز يعمل على تحقيق التواصل بين الصم والبكم والأسوياء، وجهاز لتحلية مياه البحر، إضافة إلى مشاركة روبوت العنكبوت المزود بالكاميرا والذي يتم استعماله بالأماكن الخطرة التي يصعب الوصول إليها خلال الأزمات والكوارث.

وذكر أن الجامعة سوف تشارك بالأنشطة الرياضية من خلال فريق كرة القدم الخماسي، والسلة طلاب، والطائرة طالبات، والمصارعة طلاب، واسكواش طلبة وطالبات، وتنس طاولة طالبات.

وذكر عبدالباري، أن الجامعة تنافس مع 23 جامعة مصرية على الأنشطة الثقافية من خلال مجلة الحائط، والشعر والزجل، القصة القصيرة، والمراسل التليفزيوني وبحث اقتصادي بعنوان «رؤية استراتيجية لمستقبل التنمية في مصر» وآخر حول «الإعجاز العلمي في القرآن».

وتشارك جوالة الجامعة بجوار الأنشطة الفنية، والكورال، والفنون التشكيلية، والشطرنج، مع تنفيذ عدد من ورش العمل والتدريب خلال الأسبوع الأول من إجازة نصف العام لصقل المواهب ورفع الجاهزية والاستعداد للبطولات خلال أسبوع شباب الجامعات للمنافسة وتحقيق مراكز بمختلف الألعاب.



0
0
0
0
0
0
0