تفقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بقاعات الامتحانات بالحرم الجامعي، رافقه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هبه نوح، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن الخطيب، وعميد كلية التجارة، الدكتور محمد حسن.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الامتحانات بكليات الجامعة، والمقرر انتهاؤها 24 يناير الجاري، تشهد انتظاماً وانضباطاً منذ بدايتها، ولم يتم رصد أية ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات في اللجان بشكل عام بعد أن وفرت الكليات كافة الضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات.

وأوضح الخشت، أن الامتحانات مناسبة لجميع قدرات الطلاب مع وضع سؤال للتمييز بين الطالب المتفوق والعادي، وهي تقيس المستويات المتعددة، موضحاً أن امتحانات طلاب الجامعة تقيس مستوى الطالب المتوسط والمستويات العليا للتفكير، وأن الأسئلة قائمة على استرجاع المعلومات.

وذكر أن عدد طلاب البكالوريوس والليسانس بالجامعة يقدر بـ 170 ألف طالب وطالبة، وطلاب الدراسات العليا نحو 35 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه سيتم قريباً عمل امتحان الكتروني بكلية الطب.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكليات قبل أول شهر مارس القادم، موضحا إنه تم الانتهاء من إعداد مقرر التفكير النقدي كمتطلب جامعي وتدريسه في الفصل الدراسي الثاني مع تحويله إلى كتاب إلكتروني متاح باللغتين العربية والانجليزية.



0
0
0
0
0
0
0