شهدت أسعار الدواجن استقرارًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الأحد 13 يناير 2019، وذلك مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

ووفقا لبورصة الدواجن، اليوم الأحد 13 يناير 2019 فقد سجل سعر كيلو الفراخ 21.5 جنيه للكيلو تسليم المزرعة، فيما سجلت للمستهلك سعر يتراوح ما بين 26 و27 جنيهًا.

كما سجلت أسعار البيض 31.5 جنيه للكرتونة بسعر المزرعة، وللمستهلك بسعر يتراوح ما بين 38 و39 جنيهًا للكرتونة.

إقبال المصريين على شراء لحوم الدجاج من قبل المواطنين خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، والتي واصلت ارتفاعها ليصل متوسط سعر الكيلو إلى 150 جنيهًا.

ويعود ارتفاع أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة إلى قلة المعروض، خاصة في ظل استيراد النسبة الأكبر من الأعلاف، والتي تعتمد بشكل أساسي على الدولار، وتولي الدولة خلال الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا بمشروعات الثروة الحيوانية، لتوفير حاجة المستهلك من اللحوم وبأسعار مناسبة.

فوائد لحوم الدجاج

 

يحتل لحم الدجاج مكانة على سفرة المصريين؛ لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة ومفيدة، والتي تفيد الجسم كالبروتين والدهون والفيتامينات، والاملاح المعدنية.

وتعتبر لحوم الدجاج من الأطعمة التى تحرق الدهون لانقاص الوزن، حيث يحتوى على نسبة عالية من البروتين، كما أنه من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها جسم الانسان.

كما أن لحوم الدجاج تحتوى على الحديد والملح المعدني المهن لتكوين الكرات الحمراء في الدم، ويعتبر وأحد أنواع الحديد متوفرة فى الدجاج لذالك يجب على المصابين بفقر الدم تناول كميه جيدة من الدجاج.

ويحتوي لحم الدجاج على بعض الاملاح المعدنيه ومنها الفوسفور الذي يعتبر مهما في عمليه أيض النشويات والدهنيات والبروتينات والى جانب فيتامين د فيلعب الفوسفور دورا مهما في في بناء عظام واسنان قويه ولذلك يجب تناول الدجاج .

كما يحتوي لحم الدجاج على العديد من الفيتامينات مثل «ريبوفلابين»؛ لتبادل المواد في الجسم ولإنتاج الكاربوهيدرات الدهون الزلاليات لإنتاج الطاقة ولعملية التنفس في الخلايا وغيرها.



0
0
0
0
0
0
0