رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يبحث التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي

وزير التعليم العالي يبحث التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة؛ إيفان سوركوش، لبحث آليات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، في مجال البحث العلمي.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن الوزير أكد الوزير حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق للاستفادة من برامج التعاون مع الاتحاد في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والمشاركة في مبادرات الاتحاد لمساعدة الباحثين المصريين.

وناقش الجانبان الوضع الراهن للمشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنها: «برنامج إيراسموس+، واتفاقية بريما».

واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق لمشروعات برنامج «إيراسموس +» لتعريف الجامعات المصرية والمراكز البحثية بهذا البرنامج وتحقيق أقصى استفادة منه في مجالات تطوير المناهج الدراسية، والمنح الدراسية، والمشروعات التعليمية، فضلاً عن نظام التنقل الأكاديمي للباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة المصريين والأوروبيين، وزيادة عدد المستفيدين من تلك المشروعات.

يشار إلى أن برنامج «إيراسموس+»، قام بتمويل (31) مشروعا خلال الفترة من 2014 إلى 2018 بتكلفة إجمالية تصل إلى 29 مليون يورو في العديد من الجامعات المصرية، فضلاً عن تبادل حوالي 4 آلاف عضو هيئة تدريس وطالب مصري وأوروبي في الجامعات المصرية والأوروبية المختلفة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة