وعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بالتدخل لتخفيف العقوبة على طالب كلية الحقوق جامعة المنصورة، الذي احتضن فتاة داخل الحرم الجامعي.

وكان مجلس التأديب قد قرر، أمنس الإثنين، فصل الطالب لمدة عامين دراسيين لخروجه عن العادات والتقاليد المجتمعية وعدم احترام قوانين ولوائح الحرم الجامعي.

وقال الوزير في مكالمة تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، إنه لا يرضى بضياع مستقبل الطالب وستكون العقوبة مخففة ليتعلم منها الطلاب الدرس.

وأضاف: «منرضاش إن ابننا يتم إيذاءه في مستقبله، وهتدخل علشان نخفف العقوبة وتكون عقوبة تعلمه درس علشان يكون هناك احترام للجامعة والحرم الجامعي، ولن تكون عقوبة قاسية بحيث لا تؤثر على مستقبله».

يذكر أن جامعة الأزهر فصلت الطالبة التي عانقها طالب جامعة المنصورة بشكل نهائي، قبل أن يتدخل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لتخفيف العقوبة التي وصلت إلى حرمان من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وظهرت طالبة مقيدة في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالمنصورة في مقطع فيديو داخل جرم جامعة المنصورة، ويحتضنها أحد طلاب جامعة المنصورة أثناء الاحتفال بعيد ميلادها.

وعقب الواقعة، أرسلت جامعة المنصورة مذكرة إلى شيخ الأزهر بشأن الطالبة وأحالت الطالب إلى مجلس التأديب؛ لخروجه عن القيم والعادات الجامعية.



0
0
0
0
0
0
0